الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
01:13 ص بتوقيت الدوحة

ضمن بطولة كأس سمو الأمير

قطر يتجاوز معيذر ويواجه الأهلي في المرحلة الثالثة

الدوحة - قنا

الأحد، 21 أبريل 2019
. - جانب من المباراة (مؤسسة دوري نجوم قطر- تويتر)
. - جانب من المباراة (مؤسسة دوري نجوم قطر- تويتر)
تأهل فريق قطر للمرحلة الثالثة من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم عقب تفوقه بهدف دون رد على نظيره فريق معيذر في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، لحساب مباريات المرحلة الثانية من البطولة الغالية.

وبهذا الفوز تأهل قطر للمرحلة الثالثة، حيث سيواجه الغرافة والفائز منهما سيتأهل لمواجهة السيلية في المرحلة الرابعة من المسابقة.

سجل هدف المباراة الوحيد صامويل ايتو في الدقيقة 81 .

شهد ربع الساعة الأول من زمن اللقاء قيام الفريقين بمحاولات هجومية لافتتاح النتيجة مبكرا ولكن دون تشكيل خطورة هجومية تذكر على حارسي المرمى مما أعطى للخطوط الدفاعية تفوقا ملموسا على الخطوط الهجومية، ويرجع ذلك بالتأكيد الى البطء في اللعب عند بناء الهجمات وعند انهائها.

ومع تقدم زمن اللعب ونهاية ربع الساعة الأول بدأ إيقاع اللعب يرتفع تدريجيا، وبدأت الخطورة تظهر وبالتالي بدأ حارسا المرمى رجب حمزة وغيث جمعة يظهران في الصورة، خاصة عند التصدي للتسديدات من خارج المنطقة.

اعتمد فريق معيذر أسلوبا دفاعيا حذرا خلال بعض فترات اللعب وذلك لغلق المساحات في منتصف ملعبه امام ابرز مفاتيح اللعب في فريق قطر مثل حمرون وايتو.. وكان فريق قطر قد استحوذ على الكرة، لكن مع تقدمه للهجوم ترك مساحات كبيرة للاعبي معيذر الذين هددوا المرمى اكثر من مرة.

انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بعد ان قدم الفريقان أداء هجوميا تصاعديا بلغ افضل مستوياته في ربع الساعة الأخير من زمن الشوط الأول ويمكن القول ان كفة الفريقين كانتا متساويتين من حيث الفرص الهجومية السانحة.

مع بداية الشوط الثاني عاد قطر لإحكام قبضته على السيطرة الميدانية وقابله فريق نادي معيذر بالتراجع لمنتصف ملعبه، وفي الدقيقة 64 احرز مامادو دياوارا هدفا لفريق معيذر من ضربة رأسية حول بها كرة عرضية رائعة من أيوب الودراسي الا ان الحكم القادري لجأ الى تقنية الفيديو" الفار" وألغى الهدف بعد ان كان قد اعتمده لتستمر نتيجة التعادل السلبي ليأتي رد قوي من فريق قطر في الدقيقة 69 الا ان حسين علي لم ينجح في مغالطة حارس المرمى المتألق غيث جمعة .

وعلى الرغم من الاستحواذ الذي حققه قطر الا ان فريق معيذر لم يسقط من حساباته اللعب الهجومي حيث كاد دياوارا يسجل في الدقيقة 71 من كرة قوية سددها وتصدى لها حارس المرمى رجب حمزة بتألق كبير جدا.

وجد فريق قطر الطريق المؤدية لمرمى معيذر عندما توج هجمة بدأت بضربة ركنية انهاها ايتو بتسديدة في المرمى في الدقيقة 81 محرزا هدف الفوز الحاسم والذي منح فريقه العبور والتواجد في الدور المقبل.

وجدد نادي قطر فوزه على معيذر بنفس النتيجة بعدما تفوق عليه في المباراة الفاصلة التي جمعت بينهما الاسبوع الماضي ونجح على اثرها قطر في تجاوز خصمه وضمان البقاء في دوري الاضواء وبين الاندية الكبار.

وكانت مواجهات المرحلة الثانية من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم قد انطلقت أمس، السبت، حيث اقتنص الخور بطاقة التأهل للمرحلة الثالثة المقبلة، حيث سيكون على موعد قوي في مواجهة الغرافة ثم الفائز منهما سيواجه السد في المرحلة الرابعة.. وفي مواجهة أخرى أمس أيضا تأهل فريق أم صلال على حساب نظيره الشمال بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليواجه بذلك العربي ثم سيواجه الفائز منهما فريق الريان في المرحلة الرابعة.

بدوره خطف المرخية بطاقة التأهل للمرحلة الثالثة، حيث سيلعب مع الشحانية، ثم سيواجه الفائز في هذه المواجهة فريق الدحيل في المرحلة الرابعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.