الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
09:43 م بتوقيت الدوحة

اللجنة الثقافية الخليجية تجتمع في الكويت بمشاركة قطرية

الكويت- قنا

الأحد، 21 أبريل 2019
. - اللجنة الثقافية الخليجية خلال الاجتماع (كونا- تويتر)
. - اللجنة الثقافية الخليجية خلال الاجتماع (كونا- تويتر)
اجتمعت هنا اليوم اللجنة الثقافية الخليجية الثامنة والأربعون التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون، بمشاركة وفد من دولة قطر برئاسة السيد حمد محمد الزكيبا مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة.

وفي هذا الصدد، قال السيد محمد بن رضا مراقب العلاقات الثقافية الخارجية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الكويتية، إنه تم خلال اجتماع اللجنة الثقافية الخليجية مناقشة العديد من الموضوعات والأنشطة والفعاليات الثقافية الخليجية التي من شأنها تعزيز التعاون الثقافي بين الدول الأعضاء.

وأوضح أنه تمت مناقشة العديد من البنود ومنها اعتماد الهيكل التنظيمي لمركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية ومقره سلطنة عمان وخطة الأنشطة الثقافية لعامي 2020-2021 .. مشيرا إلى انه تم أيضا مناقشة لوائح العمل الثقافي المشترك والمتضمن دمج لائحتي ملتقى التراث ومهرجان الفنون الموسيقية في نشاط ثقافي واحد، فضلا عن التعاون الثقافي المشترك مع دول العالم.

وذكر أن الاجتماع تطرق إلى بعض التوصيات الصادرة عن لجنة صياغة الاستراتيجية الثقافية الجديدة التي عقدت أعمالها يومي الخميس والجمعة الماضيين في الكويت.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.