السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
11:51 م بتوقيت الدوحة

"الدولي الإسلامي" يعلن نتائجه المالية للربع الأول من عام 2019

الدوحة - قنا

الأحد، 21 أبريل 2019
. - البنك الدولي الإسلامي
. - البنك الدولي الإسلامي
أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي "الدولي الإسلامي" نتائجه المالية للربع الأول من العام الجاري، حيث حقق صافي ربح عن تلك الفترة بلغ 266 مليون ريال مسجلا نموا في الأرباح بنسبة 5.1%.

وأوضح سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للدولي الإسلامي، في ختام اجتماع مجلس إدارة البنك لمناقشة نتائج أعماله لفترة الربع الأول من عام 2019، أن صافي الأرباح يشير إلى قوة المركز المالي للدولي الإسلامي وانسجامه مع قوة الاقتصاد القطري.

وأكد سعادته أن الدولي الإسلامي لا يدخر جهداً في سبيل تحقيق أرقام نمو مرضية بهدف زيادة العائد للمساهمين مع الاهتمام بعوامل التحوط ودراسة المخاطر بشكل دقيق ومفصل خصوصاً فيما يتعلق بفرص الاستثمار الخارجية.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي أن إجمالي إيرادات البنك عن الربع الأول من العام الجاري بلغت 558 مليون ريال، مقابل 514 مليون ريال خلال الفترة المقابلة من العام الماضي أي بنسبة نمو 8.6%.

وأضاف أن إجمالي موجودات الدولي الإسلامي بلغت بنهاية فترة الربع الأول من العام الجاري 54.3 مليار ريال مقابل 50.4 مليار ريال في نهاية نفس الفترة من عام 2018 أي بنسبة نمو 7.6%، مشيرا إلى أن أرصدة الموجودات التمويلية للدولي الإسلامي بلغت 31 مليار ريال بنهاية الربع الأول من 2019 فيما بلغت أرصدة الودائع مبلغ 35,3 مليار ريال.

وأفاد بأن كفاية رأس المال وفق متطلبات (بازل(III بلغت 16.13% وهو دليل على قوة المركز المالي للبنك واستجابته لمختلف التحديات وسلامة سياسته إزاء المخاطر المختلفة.

يشار إلى أن بنك قطر الدولي الإسلامي، هو بنك إسلامي تابع للقطاع الخاص في دولة قطر ويقدم حلولًا مصرفية إسلامية للأفراد والشركات، وقد تأسس البنك في العام 1991 وهو ملتزم بشكل تام بالتراث والقيم القطرية.

وتأسس الدولي الإسلامي المدرج في بورصة قطر، على ثلاث ركائز هي الثقة ومبدأ الأسرة الواحدة والالتزام، ويواصل البنك تطوير هذه الركائز بما يتفق مع احتياجات قاعدة عملائه المتزايدة.

ويخضع البنك لإشراف مصرف قطر المركزي وهو حاصل على تصنيف عال للقوة المالية والنظرة المستقبلية من وكالات التصنيف الائتماني الدولية، ويعمل في إطار المعايير المحلية والدولية لتقديم أفضل منتجات الودائع والتمويل والتأمين لعملائه وفق الشريعة الإسلامية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.