الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
03:47 م بتوقيت الدوحة

ارتفاع أرباح شركة ناقلات بنسبة 9% في الربع الأول من عام 2019

الدوحة - قنا

الأحد، 21 أبريل 2019
. - ناقلات
. - ناقلات
أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" (شركة مساهمة مدرجة في بورصة قطر) عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2019، حيث بلغ صافي الربح 236 مليون ريال مقارنة بحوالي 217 مليون ريال قطري في نفس الفترة من العام المنصرم وبزيادة قدرها 9%.

وأفادت الشركة بأن هذا الأداء القوي الذي أحرزته يرجع إلى الاستحواذ على حصة في سفينتين جديدتين لنقل الغاز الطبيعي المسال، وكذلك الاستحواذ على حصة في وحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية FSRU وإضافتها لأسطول الشركة ورفع نسبة الكفاءة التشغيلية وترشيد المصروفات الإدارية والعمومية.

وقامت شركة ناقلات بتوقيع اتفاقية لتأسيس شركة مشتركة بين "ناقلات" و "ماران" اليونانية لتملك أربع سفن جديدة لنقل الغاز الطبيعي المسال، وبإضافة تلك السفن الأربع، سيزيد عدد أسطول سفن ناقلات إلى 74 سفينة. وتشكل القدرة الاستيعابية الحالية لسفن نقل الغاز الطبيعي المسال التابعة لناقلات تقريباً 11.5% من إجمالي القدرة العالمية لنقل الغاز الطبيعي المسال وتطمح الشركة لزيادة حصتها في السوق العالمية في المستقبل.

وبهذه المناسبة، أشاد مجلس إدارة الشركة بهذه النتائج المستقرة والتي اعتبرها تعكس متانة الوضع المالي لناقلات والخطة الاستراتيجية للشركة.. كما أكد مجلس الإدارة أن ناقلات في وضع مالي مستقر والذي يرجع بصفة أساسية إلى استقرار التدفقات النقدية وارتباط الشركة بعقود طويلة الأجل مع مستأجرين ذوي ملاءة مالية قوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.