السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
06:47 ص بتوقيت الدوحة

9 طالبات من جامعة قطر يشاركن في مؤتمر الجمعية الكيميائية الأميركية

الدوحة - العرب

الأحد، 21 أبريل 2019
9 طالبات من جامعة قطر يشاركن في مؤتمر الجمعية الكيميائية الأميركية
9 طالبات من جامعة قطر يشاركن في مؤتمر الجمعية الكيميائية الأميركية
شاركت 9 طالبات من قسم الكيمياء وعلوم الأرض بكلية الآداب والعلوم في جامعة قطر في الاجتماع رقم 257 من مؤتمر الجمعية الكيميائية الأميركية التي تعد أكبر جمعية للكيميائيين حول العالم، والذي أقيم في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 31 مارس إلى 4 أبريل 2019.
وقد تم اختيار هؤلاء الطالبات لعرض أبحاثهن في مجال الكيمياء في قسم الطلبة الجامعيين بالمؤتمر، حيث قامت كل من الطالبتين هند علي وهيا آل ثاني بعرض أبحاثهن العلمية في مجال الكيمياء التحليلية.
كما قامت الطالبة نور باعمر بعرض بحثها في مجال الكيمياء البيئية، وقدمت كل من الطالبات أمل محمدي، ورقية العوابدة، وسارة يوسف، وسوزان أحمد، أبحاثهن في مجال الكيمياء العضوية، أما الطالبتان زينب الأحمد وآية علوان فقمن بعرض أبحاثهن في مجال الطاقة والوقود.
وخلال المؤتمر، قامت الطالبات المشاركات بحضور العديد من الورش والندوات العلمية التي قدمها العديد من العلماء والخبراء الباحثين في مجال الكيمياء. كما قمن بحضور المعرض المهني الذي شاركت فيه العديد من الشركات والمختبرات البحثية والجامعات التي توفر فرص تدريب للطلاب في العديد من المجالات، بالإضافة إلى المشاركة في ورش خاصة بالتطوير المهني، كورشة اجتياز المقابلات الشخصية، وكيفية التقديم على الدراسات العليا في مجال الكيمياء.
وقالت الطالبة أمل محمدي رئيسة الفرع الطلابي للجمعية الكيميائية الأميركية فرع جامعة قطر، بنات «إن حضور المؤتمر يعتبر فرصة ذهبية لطالبات قسم الكيمياء وعلوم الأرض، للاستفادة من هذه المشاركة، من خلال النظر أكثر في مستجدات جوانب الكيمياء المتعددة عملياً، ومقابلة علماء الكيمياء، ومناقشة الأبحاث، مما ساهم في تنوير الكتابة الأكاديمية والحصيلة العلمية التي بدورها تبني مستقبلاً علمياً راقياً لدى الطالبات، وعليه وبكل سرور كان لنا الفخر بأن نمثل جامعة قطر في مثل هذا المحفل العظيم».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.