الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
11:14 م بتوقيت الدوحة

لتعزيز التعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات والجهات بالدولة

«الدفاع المدني» توعّي زوار مجمع المرقاب بإجراءات السلامة للأطفال

الدوحة - العرب

الأحد، 21 أبريل 2019
«الدفاع المدني» توعّي زوار مجمع المرقاب بإجراءات السلامة للأطفال
«الدفاع المدني» توعّي زوار مجمع المرقاب بإجراءات السلامة للأطفال
نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني، فعالية توعوية بمجمع المرقاب التجاري في منطقة السد، بهدف نشر الوعي بإجراءات السلامة، وذلك في إطار تفعيل شعار الدفاع المدني لهذا العام: «سلامة الأطفال مسؤوليتنا»، والذي دشنته الإدارة في 1 مارس الماضي خلال الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني.
استهدفت الفعالية على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 18-20 /4 / 2019، الأطفال والعائلات من زوار المجمع التجاري، حيث تم تقديم العديد من الفقرات التوعوية والترفيهية والمسابقات التي نالت إعجاب الأطفال وجرى التفاعل معها، ومنها: التدريب على عمليات الإطفاء عبر جهاز المحاكاة، وشرح حول أنواع الحرائق وكيفية التعامل معها، وأنواع الطفايات واستخداماتها، وغيرها من إجراءات السلامة.
كما تم تقديم العديد من المسابقات التي تتضمن أسئلة وإجابات توعوية مع توزيع الهدايا والمطبوعات على الأطفال.
وقال الملازم أول عبدالهادي المري -ضابط التثقيف الوقائي بالإدارة العامة للدفاع المدني- إن الإدارة حريصة على تفعيل شعار هذا العام، من خلال تعزيز التعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات والجهات بالدولة، من أجل الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الأطفال والعائلات.
وأضاف أن تفعيل الشعار مستمر على مدار العام من خلال مختلف الفعاليات التوعوية، سواء التي تقام بمراكز الدفاع المدني أو من خلال الزيارات التي يقوم بها منتسبو الدفاع المدني للمؤسسات والمدارس والجهات المختلفة، أو من خلال الفعاليات التي تقام بالأماكن العامة، مثل المجمعات التجارية، والحدائق العامة، والأندية، وغيرها.
وأوضح الملازم أول عبدالهادي المري أن التوعية بمختلف برامجها تعد إحدى الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الإدارة العامة للدفاع المدني في الحد من الحوادث، وتقليل المخاطر، ورفع مستوى الوعي بإجراءات السلامة، لأن الوقاية خير من العلاج، لذلك تنفذ الإدارة بشكل مستمر ومتواصل برامج توعوية متنوعة تستهدف كل فئات المجتمع دون استثناء، من أجل حماية الأرواح والممتلكات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.