الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
10:01 م بتوقيت الدوحة

يستعدون لمواجهة الغرافة

بـ «الترجيحية».. الفرسان يقصون الوكراوية

علاء الدين قريعة

الأحد، 21 أبريل 2019
بـ «الترجيحية».. الفرسان يقصون الوكراوية
بـ «الترجيحية».. الفرسان يقصون الوكراوية
قاد محمد البكري فريقه الخور إلى الدور الثالث لكأس الأمير لكرة القدم، بتصديه لركلتي الترجيح، لينجح الخور بالفوز بنتيجة (4-3)، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما، ليصعد الفرسان لملاقاة الغرافة يوم 26 أبريل الحالي.
ووضع البرازيلي تياجو بيزيرا الخور في المقدمة من علامة الجزاء د34، من خطأ فادح ارتكبه مدافع الوكرة محمد عرفة الذي مرر كرة عن طريق الخطأ للاعب أحمد حسن المهندي، ليساهم في حصول الخور على ركلة جزاء بعد أن حاول خالد مفتاح إبعاد الكرة لكنه فشل ليعرقل تياجو داخل منطقة الجزاء.
وفي الشوط الثاني، قُوبلت مفاتيح لعب النواخذة برقابة لصيقة خاصة مهاجمه الغاني نانا بوكو، وهذا ما جعل تحركات أنتوني باسي «حركة بلا بركة»، لكن عمر علي كان حاضراً لأبناء الجنوب حين استفاد من مباشرة خالد مفتاح. وفي غفلة عن الرقابة هز شباك محمد البكري برأسية خادعة د 64 ليعود اللاعب نفسه وبرأسية بعد أقل من 5 دقائق ليعطي التقدم للوكرة، ولكن هذا التقدم لم يستمر طويلاً حيث تمكن الشاب أحمد حسن المهندي من تعديل النتيجة للفرسان د 73، وبقيت النتيجة على حالها ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، فسجل للخور أولاً تياجو وسعيد إبراهيمي وخالد رضوان وأحمد العسكر وهلال محمد.
فيما سجل للوكرة خالد مفتاح وباسكوا وجميل اليحمدي، وأضاع أنتوني باسي وبوكو بتصدٍّ ناجح من حارس منتخبنا محمد البكري الذي تألق ليمنح الخور بطاقة الدور الثالث ويستعد الفريق لمواجهة الغرافة.

ماركيز يرجع الخروج إلى الحظ
نجحي: الغرافة أسهل من الوكرة

قال عمر نجحي -مدرب الخور- إن فريقه تراجع في الشوط الثاني، وهو ما ساهم في تلقي مرماه لهدفين، بعد أن كان متقدماً بنهاية الشوط الأول، وأضاف نجحي: «استعدنا الروح سريعاً، وقمنا ببعض التغييرات التي مكّنتنا من العودة بالنتيجة».
وعن مواجهة الغرافة المقبلة، قال: مباراة الغرافة أسهل من مواجهة الوكرة نسبياً على مستوى دراسة الإمكانات، ونريد أن نستغل فوزنا على الوكرة لمواصلة المشوار في البطولة.
من جهته، أرجع بارتولومي ماركيز لوبيز -مدرب الوكرة- الخسارة إلى الحظ، وركلات الترجيح عبارة عن حظ، لكنه لفت إلى رضاه عن حصيلة أداء فريقه، مثنياً على نجم الوكرة عمر علي الذي سجل هدفي الفريق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.