الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
12:16 ص بتوقيت الدوحة

أكاديمية قطر للموسيقى تقيم حفلها السنوي لنهاية العام الدراسي

الدوحة - قنا

السبت، 20 أبريل 2019
. - جانب من الحفل
. - جانب من الحفل
أقامت أكاديمية قطر للموسيقى، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مساء اليوم حَفلَها السَنَوي لنهاية العام الدراسي 2018- 2019 ، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات حيث استعرض الطلبة مواهبهم ومهاراتهم الموسيقية أمام الجمهور، تتويجًا لأعمالهم السنوية، في إطار سعي الأكاديمية الدائم لتعزيز الثقافة الموسيقية،وإعداد جيل مثقف وملم في قطر من خلال الموسيقى.

حضر الحفل سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة، وعدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة وأساتذة وطلاب الأكاديمية وأولياء الأمور والمهتمين .

وقال الدكتور عبدالغفور الهيتي مدير أكاديمية قطر للموسيقى في كلمته خلال الحفل " على الرغم من كون الأكاديمية في عقدها الأول فإنها تفخر بمسيرتها الناجحة، حيث يتألق طلابها في عالم الموسيقى الكلاسيكية يوما بعد يوم ، مؤكدا ان أكاديمية قطر للموسيقى تأخذ مكانتها بين المدارس الدولية طبقا للمؤشرات العالمية ، ولتمنح طلاب الأكاديمية الذين يبلغ عددهم حوالي 500 طالب وطالبة من 48 جنسية مختلفة شهادة تفوق وفي نفس الوقت تفتح أمامهم أبواب أفضل الجامعات .

وأضاف ان صناعة الموسيقى في قطر بشكل اكاديمي بدأ منذ انطلاقة هذا الصرح التعليمي، لأن التربية الموسيقية هي الأساس لإعداد الجيل الموسيقي لرفد الأوركسترا والمدارس ، بالموسيقيين والمدرسين ،لافتا إلى أن الأكاديمية تسير في الاتجاه الصحيح ومستمرة ايضا في دعمها لتدريس مادة الدبلوم .

كما استعرض مدير الأكاديمية استطلاعا للرأي تم إجراؤه بين أولياء الأمور الذين اكد أكثر من 90% منهم دعمهم للأكاديمية ورضاهم عن مستواها مطالبين بزيادة الحفلات والورش التدريبية.

وتركزت عروض الحفل السنوي على مجموعة الصغار لآلة الفايولين والتخت الشرقي سوية مع أوركسترا الشباب التابعة لأكاديمية قطر وعروض فردية ومنافسات بين القسمين العربي والغربي ، حيث تبارى طلاب القسمين في العزف المنفرد والجماعي لمقطوعات مختارة من الموسيقى العربية والغربية.

جدير بالذكر أن أكاديمية قطر للموسيقى التي تم تدشينها في 2011 ،تنضوي تحت مظلة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع،وقد استطاعت أن توجد حالة من التناغم المثالي بين الدقة الأكاديمية والعمق الموسيقي، وهو ما انعكس بدوره على الطلاب، حيث تهيئ لهم الأكاديمية كافة الإمكانيات التي تسهم في تطوير وإطلاق قدراتهم إلى أبعد مدى، وينصب اهتمام الأكاديمية على دعم التميّز الموسيقي في دولة قطر والمنطقة العربية بوجه عام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.