الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
07:30 ص بتوقيت الدوحة

سبيتار يقدم الدعم الطبي للوفود الرياضية المشاركة في البطولة الآسيوية لألعاب القوى

الدوحة - قنا

السبت، 20 أبريل 2019
. - صورة للمشاركين في البطولة الآسيوية لألعاب القوى
. - صورة للمشاركين في البطولة الآسيوية لألعاب القوى
يقدم سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، الدعم الطبي على مدار الساعة للوفود الرياضية المشاركة في النسخة الثالثة والعشرين من البطولة الآسيوية لألعاب القوى والتي يستضيفها استاد خليفة الدولي وتنطلق غدا وتستمر حتى الاربعاء المقبل.

ويعد الدعم الطبي المقدم خطوة على الطريق لسبيتار لتأكيد جاهزيته استعدادا لاستضافة الدوحة بطولة العالم لألعاب القوى في سبتمبر 2019، والتي سيقدم خلالها مستشفى الطب الرياضي خدماته الطبية لنجوم العالم بوصفه الشريك الطبي الرسمي للنسخة السابعة عشرة من البطولة.

وخلال البطولة الآسيوية والمقرر انطلاقها غدا، سيقوم فريق العمل بالبرنامج الوطني للطب الرياضي التابع لسبيتار بتقديم باقة من الخدمات المتنوعة لما يزيد عن 800 رياضي و200 مسؤول من الطواقم المعاونة لهم وتشمل: الرعاية الطبية للرياضيين، والاستجابة الميدانية للحالات الطارئة، والرعاية الأولية، والتكفل بنقل الحالات التي تحتاج للرعاية العاجلة أو المتخصصة للمستشفيات.

ويتكون فريق العمل من الخبراء من مختلف التخصصات علاوة على الأطباء وطواقم التمريض والتدليك والعلاج الطبيعي.

وعلى صعيد متصل، ينظم سبيتار خلال الفترة من 3 إلى 5 مايو القادم مؤتمرا عالميا يعنى بالطب والعلوم في ألعاب القوى تحت إشراف اللجنة العلمية في سبيتار ويستضيف باقة من الخبراء العالميين لتشارك خبراتهم بالتزامن مع تنظيم الدوحة لجولة الدوري الماسي 2019.

من خلال تلك الفعاليات، ينفذ سبيتار دوره الرائد في علاج الإصابات الرياضية التي قد يتعرض لها اللاعبون العالميون والمحليون في كافة أنواع الرياضات، حيث يتمتع خبراء سبيتار بخبرة كبيرة في دعم الرياضيين المشاركين في البطولات الكبرى في قطر والخارج، بما في ذلك بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال في 2015، وبطولة العالم للملاكمة في عام 2015، وبطولة العالم للدراجات الهوائية على الطريق في عام 2015.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.