الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
05:49 م بتوقيت الدوحة

غداً بدء تسجيل الطلاب القطريين وأبناء القطريات المستجدين

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 20 أبريل 2019
وزارة التعليم
وزارة التعليم
 أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن بدء مرحلة جديدة من تسجيل الطلاب بالمدارس الحكومية، حيث يبدأ غدا تسجيل الطلبة المستجدين القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات وفق النطاق الجغرافي عن طريق الموقع الإلكتروني، اعتبارا من 21-25 أبريل الجاري.

كما يتم تسجيل الطلبة المستجدين القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وابناء القطريات وفق النطاق الجغرافي (عن طريق المدرسة) خلال الفترة من 28 أبريل الى 2 مايو القادم، وذلك للصفوف من مرحلة الروضة إلى الصف الثاني عشر.

ويمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في المدارس وفق النطاق الجغرافي من خلال الرابط الالكتروني: https://tasjeel.edu.gov.qa

ووضعت وزارة التعليم شروط الحد الأدنى لسن القبول في الروضة والتمهيدي والصف الأول. حيث يمكن لأولياء الأمور القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء القطريات تسجيل أبنائهم في الروضة للمواليد حتى تاريخ 31 / 12 / 2015م.، وفي الصف التمهيدي للمواليد حتى تاريخ 31/12/2014م. أما التسجيل للصف الأول : فيسمح للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات ، تسجيل أبنائهم في الصف الأول للمواليد حتى تاريخ 31/12/2013م ، وبالنسبة للجنسيات الأخرى حتى تاريخ : 30/9/2013م.

المستندات المطلوبة.ويشترط لقبول الطلاب المستجدين أو المنقولين من مرحلة إلى أعلى أو المعاد قيدهم في المدارس الحكومية. في مختلف المراحل التعليمية، تقديم المستندات الثبوتية التالية:

1.      البطاقــــة الشخصية أو جواز السفر الأصلي المسجــــل بـــه الطـــالب {ساري المفعول} + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات القطريين}.

2.      جواز السفر الأصلي المسجل به الطالب + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات غير القطريين}.

3.      شهادة الميلاد الأصلية + صورة عنها {لجميع الطلاب والطالبات}.

4.      الرقم الشخصي الخاص بوزارة الداخلية {لجميع الطلاب والطالبات}.

5.      إقامة سارية المفعول عند تاريخ التسجيل + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات المقيمين}.

6.      بطاقـــة تصريـــح الإقامــــة المؤقتـــــة الصادرة من وزارة الداخلية بدولة قطر لحاملي هذه البطاقة {سارية المفعول} + صورة عنها، وتسجيل الجنسية من سكان قطر.

7.      {عدد / 2} صورة شخصية حديثة لجميع الطلاب والطالبات.

8.      شهــــادة من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء { كهرماء } أو فاتورة الكهرباء موضحاً بها رقم الكهرباء لسكـن ولـي الأمـــر } لجميع الطلاب والطالبات القطريين + جميع الجنسيات الأخرى {. 

9.      شهادة التقييم الصحي النهائي لدخول المدرسة والملف الصحي من المراكز الصحية كشرط للتسجيل لجميع الطلاب المستجدين.

10.     شهادة تثبت جهة عمل ولي الأمر بالنسبة {لغير القطريين، وأبناء مواطني دول مجلس التعاون، وأبناء القطريات، وأبناء حاملي بطاقة تصريح الإقامة المؤقتة} للطلاب والطالبات المستجدين وإعادة القيد، ويجب أن تكون هذه الشهادة حديثة وصادرة قبل شهر واحد من موعد التسجيل.

11.     شهادة دراسية معتمدة لنهاية العام الدراسي وفقاً لما يلي:
?       طلاب المرحلة الابتدائية: 
تقديم شهادة النجاح أو معادلة الشهادة من إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي لآخر صف دراسي نجح فيه الطالب. 
?       طلاب المرحلة الإعدادية:
تقديم شهادة النجاح من الصف السادس الابتدائي أو ما يعادله (بالنسبة للصف الأول الإعدادي)، فضلا عن تقديم شهادة النجاح في أخر صف دراسي نجح فيه الطالب بالنسبة للصفين الآخرين.
?       طلاب المرحلة الثانوية:

تقديم شهادة النجاح من الصف الثالث الإعدادي أو ما يعادله (بالنسبة للصف الأول الثانوي)، فضلا عن تقديم شهادة النجاح في آخر صف دراسي نجح فيه الطالب بالنسبة للصفين الآخرين.

ويشترط في الطلاب المحولين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية. إجراء معادلة للشهادة الدراسية من إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي أو إحضار كشف درجات النجاح.

كما يشترط في الطلاب القادمين من خارج دولة قطر إجراء معادلة للشهادة الدراسية من إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي، على أن تكون الشهادات الدراسية موثقة من وزارة التربية والتعليم بالنسبة للطلاب من دول مجلس التعاون الخليجي، ومن وزارة التربية والتعليم، ووزارة الخارجية وسفارة دولة قطر بالنسبة لطلاب أية دولة أخرى.

علماً بأنه يتم رد أصول المستندات التالية: البطاقة الشخصية، وجواز السفر، والإقامة.

لمزيدٍ من المعلومات حول فئات التسجيل وسن القبول والوثائق المطلوبة ؛ يُرجى مراجعة موقع وزارة التعليم والتعليم العالي www.edu.gov.qa ،أو الاتصال على الخط الساخن: 155 أو هاتف رقم : 44045599
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.