الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
08:25 ص بتوقيت الدوحة

الصحة ومؤسسة حمد الطبية توقعان اتفاقيات تعاون مع مستشفى هايدلبيرج الجامعي الألماني

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 20 أبريل 2019
صورة من اتفاقية الصحة ومؤسسة حمد الطبية مع مستشفى هايدلبيرج الجامعي الألماني
صورة من اتفاقية الصحة ومؤسسة حمد الطبية مع مستشفى هايدلبيرج الجامعي الألماني
وقعت وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية في مدينة هايدلبيرج الألمانية اتفاقيات تعاون مع مستشفى هايدلبيرج الجامعي الألماني تهدف إلى تعزيز التعاون ومشاركة المعرفة وتبادل الخبرات في المجالات ذات الصلة بالصحة، إضافة إلى علاج المرضى.

وقّعت الاتفاقيات سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، وعن مستشفى هايدلبيرج كل من الأستاذة الدكتورة آنيت جروترز كيسليش الرئيس الطبي ورئيس مجلس إدارة المستشفى ، والسيدة إرمراوت جوركان المدير الإداري ونائب رئيس مجلس إدارة المستشفى.

وأوضحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة أن الاتفاقيات تأتي في إطار حرص وزارة الصحة العامة على عقد شراكات مميزة مع أفضل المؤسسات والمراكز الطبية في العالم من أجل تبادل الخبرات وعلاج المرضى في مختلف التخصصات ونقل المعرفة وهو ما من شأنه دعم التقدم الكبير في نظام الرعاية الصحية والذي تحقق وفق رؤية قطر الوطنية 2030 .

وأشارت سعادتها إلى أهمية اتفاقيات التعاون مع مستشفى هايدلبيرج الجامعي الألماني في تقوية العلاقات بين مؤسساتنا وبلدينا، وفي خدمة العديد من المجالات الصحية عالية التخصص ، وهو ما من شأنه المساهمة في تطوير مستوى الخدمات الصحية عالية الجودة المقدمة للمرضى.

وأشادت سعادتها بالتعاون المميز مع مستشفى هايدلبيرج منذ عقدين ، والذي أثمر عن شراكات مميزة كالتعاون في إنشاء المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان (مستشفى الأمل سابقا) وبرنامج الكشف المبكر عن أمراض حديثي الولادة، وإعلان التعاون لإنشاء المركز الوطني للأمراض النادرة. كما أطلق في عام 2018 مؤتمر الدوحة- هايدلبرغ الأول للأبحاث، والذي سيكون بمثابة منتدى سنوي، معبرة عن أملها في تعزيز التعاون المميز.

من جانبها عبرت الأستاذة الدكتورة آنيت جروترز كيسليش الرئيس الطبي ورئيس مجلس إدارة مستشفى هايدلبيرج عن سعادتها بتوقيع الاتفاقيات والتي تساهم في تعزيز التعاون الكبير بين الجانبين وخصوصاً من خلال وضع برامج تعاون مميزة في العديد من المجالات الصحية وبما يصب في مصلحة الجانبين.

وتتضمن مجالات التعاون بين وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومستشفى هايدلبيرج  المجالات البحثية، متضمنة الأبحاث الخاصة بالفحص الوراثي للمواليد الجدد، والتجارب السريرية وخصوصاً للمرضى المصابين بالسرطان والأمراض النادرة، والاختبارات المعملية عالية التخصص، والخدمات الاستشارية والتدريب. إضافة إلى افتتاح مكتب في مبنى المستشفى لمنسقين من مكتب الملحق الطبي القطري في مدينة بون، بهدف إدارة شؤون المرضى القطرين في مستشفى هايدلبيرج الجامعي.

كما زارت سعادة وزير الصحة العامة مركز الأبحاث والجينات الوراثية التابع لمستشفى هايدلبيرغ،حيث استمعت من المسؤولين عنه عن كافة التخصصات والمجالات التي يختص بها المركز ومجالات التعاون بين الجانبين. 

كما افتتحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة المكتب التنسيقي لرعاية المرضى القطريين بمستشفى هايدلبيرغ التابع للمكتب الطبي في بون.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.