الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
09:49 م بتوقيت الدوحة

تركيا تعتقل عنصري مخابرات إماراتيين وتحقق بصلتهما بمقتل خاشقجي

رويترز

الجمعة، 19 أبريل 2019
تركيا تحقق في ما إذا كان وصول أحد هذين المعتقلين له صلة بمقتل خاشقجي (غيتي)
تركيا تحقق في ما إذا كان وصول أحد هذين المعتقلين له صلة بمقتل خاشقجي (غيتي)
قال مسؤول تركي كبير اليوم الجمعة إن بلاده ألقت القبض على اثنين من عناصر المخابرات الإماراتية في إسطنبول يوم الاثنين وإنهما اعترفا بالتجسس على رعايا عرب.

وأضاف المسؤول لوكالة رويترز أن بلاده تحقق في ما إذا كان قدوم أحد المقبوض عليهما إلى تركيا له صلة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول في أكتوبر الماضي.

وكشف موقع ميدل إيست آي أن في يناير الماضي، مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي (الموساد) يوسي كوهين التقى مسؤولين إماراتيين ومصريين وسعوديين لبحث سبل التصدي لنفوذ تركيا في المنطقة.

وذكر الموقع الإخباري البريطاني في تقرير حصري لرئيس تحريره ديفد هيرست، أن الدول الأربع اتفقت على الخطة الدبلوماسية في اجتماع سري عُقد في عاصمة خليجية الشهر الماضي بحضور عدد من كبار مسؤولي أجهزة استخباراتها، من بينهم كوهين.

وسبق أن غيرّت تركيا اسم الزقاق 613 المؤدي إلى سفارة دولة الإمارات في إسطنبول إلى اسم "فخر الدين باشا".، كما تم اسم الشارع المجاور للسفارة إلى شارع "مدافع المدينة"، وذلك بعد قيام وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد بإعادة تغريد تغريدة تسيء إلى قائد الدفاع عن المدينة المنورة فخر الدين باشا.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.