الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
09:47 ص بتوقيت الدوحة

الندية والإثارة تحمس الأجواء قبل انطلاق مباريات كأس سمو الأمير لكرة القدم

الدوحة - قنا

الخميس، 18 أبريل 2019
. - كأس سمو الأمير لكرة القدم
. - كأس سمو الأمير لكرة القدم
تنطلق بعد غد، السبت، مباريات المرحلة الثانية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم لموسم 2018-2019، والتي تمثل ختام الموسم الكروي بإقامة مباريات هذه المرحلة، حيث يلعب الشمال مع أم صلال والوكرة يلاقي الخور..كما يلعب يوم، الأحد، المرخية مع الخريطيات ويواجه معيذر نظيره نادي قطر.

ففي مباراة الشمال وأم صلال، أكمل الفريقان استعداداتهما لهذه المواجهة التي يدخلها الشمال بعد خوضه مباراة المرحلة الأولى ضد مسيمير على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل والتي فاز بنتيجتها 2 / 1 ليتأهل الشمال لهذه المرحلة، التي أكمل إعداده لها من خلال التدريبات التي أجراها تحت قيادة مدربه الصربي داركو نوفيتش والذي يأمل أن يقود الفريق نحو المرحلة الثالثة من البطولة، لتعويض اخفاق الفريق في الصعود إلى دوري نجوم QNB هذ الموسم.

أما فريق أم صلال فيدخل هذه المواجهة، ليبدأ البطولة من المرحلة الثانية، بعد أن حل في المركز التاسع بدوري نجوم QNB، جامعاً 23 نقطة، ويدخل أم صلال البطولة بذكريات موسم 2007-2008 عندما توج باللقب على حساب الغرافة في المباراة التي جمعتهما يوم 15 مايو 2008 بعد فوزه بركلات الترجيح إثر تعادلهما بهدفين لكل منهما، واحتكامهما لركلات الترجيح التي ابتسمت لأم صلال.. وأعد الفريق العدة لهذه البطولة بمواصلته للتدريبات بعد انتهاء مبارياته في الدوري مباشرة.

وعقد اليوم المؤتمر الصحفي الخاصة بمواجهة ام صلال والشمال، واكد فيه الصربي داركو نوفيتش مدرب الشمال، أن فريقه لن يكون صيداً سهلاً أمام أم صلال، وأنهم قاموا بالتحضير لهذه المواجهة ويسعون لتقديم مباراة جيدة.

وأضاف مدرب الشمال أن أم صلال فريق محترم ولديه لاعبون على مستوى عال في كافة الخطوط، وان المركز الذي أحرزه الفريق في منافسات الدوري لا يعكس الإمكانيات المميزة التي يمتلكها من لاعبين محترفين قادرين على تقديم الاضافة.

واوضح نوفيتش ان فريقه استعد بالشكل المطلوب لهذه المواجهة وسيلعب بدون ضغوطات ولا توجد غيابات، وقال "سنحرص على اللعب بنسق متوازن ونعد العدة كما يجب للتعامل مع كل الظروف التي من المتوقع ان تطرأ على المباراة".

من جهته، اكد الاسباني راؤول كانيدا مدرب أم صلال أن فريقه سيخوض بطولة جديدة، وأن مواجهة الشمال تمثل تحدياً جديدا بالنسبة لهم وعليهم أن يخوضوا غمار البطولة بقوة ويحترمون أي فريق يواجهونه.

وعن احتمال حدوث مفاجآت في البطولة، قال "ان السد والدحيل هما الأفضل في قطر، على غرار برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني، ولكن ربما يتمكن فريق من تحقيق مفاجأة.. وبشكل عام فالاحتمالات كلها مفتوحة وكرة القدم لا تخضع لقواعد ثابتة".

واشار كانيدا إلى ان مباريات الكؤوس ليس فيها مجال للتعويض، وأن ارتكاب أية هفوة تعني الوداع المبكر، في الوقت الذي يسعى فيه الفريق للتعويض بعد حلوله في المركز التاسع بالدوري "لقد طوينا صفحة الدوري وتركيزنا منصب على الاستحقاقات المقبلة".

أما مباراة الخور والوكرة، فقد أكد عمر نجحي مدرب الخور ان المواجهة ستكون صعبة، خاصة ان مباريات الكؤوس دائما ما تختلف عن بقية المباريات فكل الاحتمالات واردة ولا يوجد طرف أفضل من الثاني فكل فريق يريد أن يثبت أحقيته بكل جدارة من أجل التواجد في بطولة عريقة تحمل اسم كأس سمو الأمير المفدى.

وقال "سنواجه فريقا مازال يعيش فرحة الصعود والعودة من جديد للدرجة الاولى بعد غياب دام موسمين كاملين، لذلك سيلعب بكل قوته من اجل تثبيت أقدامه بالشكل المطلوب واعطاء صورة مميزة تعكس عودته للدوري القطري لكرة القدم".

وأوضح ان فريقه طوى صفحة الماضي من الدوري المحلي وكل تركيزه حاليا منصب على مسابقة كأس سمو الأمير من أجل تحقيق الفوز والتواجد في الادوار المتقدمة.

كما أكد أن الاستعدادات تسير بشكل جيد والفريق يتدرب بشكل يومي منذ انتهاء مسابقة الدوري المحلي حتى يحافظ اللاعبون على جاهزيتهم البدنية والفنية من اجل الظهور بالشكل المطلوب واعطاء صورة مغايرة في هذه البطولة الجديدة.

على الجانب الاخر، قال الاسباني ماركيز لوبيز المدير الفني للوكرة إن مواجهة الخور لن تكون سهلة، خاصة أن الفريقين يشتركان في نفس الاهداف والطموح وهو الذهاب بعيد في مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم وتقديم عروض مميزة.

وأضاف انه سيواجه فريقا قويا نجح في ضمان تواجده في الدرجة الاولى بعدما لعب بشكل مميز في آخر المشوار، "وسيكون ندا قويا لنا بعد يوم الغد.. لذلك سنلعب بخطة محكمة حتى نحقق ما نطمح اليه".

وقال مدرب الوكرة إن المنافسة في مباريات الكؤوس تختلف كليا عن مباريات الدوري، لأن قيمة اللقب تعطي دافعا اكثر للاعبين من اجل الظهور بشكل مثالي واللعب بقتالية أكبر.. مشيرا الى انه سيخوض المباراة بدون ضغوطات، حيث إن الفريق مكتمل الصفوف ولا يعاني من اي غيابات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.