السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
08:53 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. انطلاق آخر جولات بطولة قطر للستريت دراج

الدوحة - قنا

الأربعاء، 17 أبريل 2019
. - بطولة قطر للستريت دراج
. - بطولة قطر للستريت دراج
تنطلق غدا، الخميس، منافسات التجارب التأهيلية الخاصة بالجولة الخامسة والأخيرة من بطولة قطر الوطنية للستريت دراج التي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي، والتي كانت مقررة قبل أسبوعين وتأجلت بسبب الأمطار.

ووفق الجدول الزمني للجولة الختامية والذي أقرته اللجنة المنظمة للبطولة، فمن المقرر أن تنطلق يوم غد وبتمام الساعة الخامسة عصرا عمليات التسجيل والفحص الفني للمركبات والدراجات المشاركة ضمن فئات البطولة البالغ عددها 12 فئة، على أن تنطلق الحصة الأولى من التجارب التأهيلية بتمام الساعة السادسة مساء، تليها الحصة الثانية مباشرة، أما الحصة الثالثة والأخيرة من هذه التجارب فستقام بعد غد، الجمعة، بتمام الرابعة عصرا مع التذكير بأن التسجيل سيبقى متاحا حتى بداية تلك الحصة إذ يشترط خوض حصة واحدة على الأقل من منافسات التجارب من أجل التأهل إلى المواجهات الختامية، والتي ستنطلق بدورها في الساعة السادسة مساء الجمعة وتجري بطريقة خروج المغلوب وفق مواجهات ثنائية تحددها نتائج التجارب التأهيلية.

وستحدد المرحلة الختامية من البطولة لقب الموسم في عدد من الفئات بعدما حسمت فئات أخرى في الجولة الماضية وبغض النظر عن نتائج هذه الجولة، والذي ستقتصر المنافسة فيها على منصة التتويج الخاصة بالجولة الأخيرة.

وباستعراض جدول النقاط بعد مضي أربع جولات في البطولة نجد أن المتسابق الشيخ حمد بن عيد آل ثاني خطف صدارة الترتيب العام لمنافسات فئة "التراك ستوك" برصيد 1431 نقطة بعد فوزه بمنافسات الجولة الماضية ليتقدم وبفارق نقطتين فقط على المتصدر السابق أحمد المريخي الفائز بلقب الجولة الأولى، والتي شهدت غياب الشيخ حمد بن عيد آل ثاني عن مجرياتها لكنه استفاد من فوزه بالجولات الثلاث الماضية.

وينحصر الصراع على لقب البطولة بين هذين المتسابقين إذ سيتوج باللقب من يذهب أبعد من الثاني في منافسات التجارب الإقصائية بعد غد الجمعة.

أما فيما يتعلق بالفئة "المعدلة" فالصدارة فيها من نصيب أحمد العسيري الفائز بلقب ثلاث من الجولات الأربع الماضية، ويمكن القول إنه تمكن من حسم اللقب للموسم الحالي، حيث يبتعد عن أقرب منافسيه بفارق 527 نقطة.

وفي منافسات فئة "4 سلندر ستوك" تمكن المتسابق مارك فريدريك سيجي بعد فوزه بالجولة الماضية، من فض الشراكة على صدارة البطولة والتي كان يتقاسمها مع منافسه ديكستر جوتونج وبات يتقدم عليه بفارق 101 نقطة، الأمر الذي سيشعل الصراع بينهما على اللقب بعد غد الجمعة.

أما في منافسات فئة "4 سلندر موديفايد"، فقد حسم اللقب فيها لمصلحة إدواردو توبيج، حيث يتقدم على أبرز منافسيه جيلبن مونوز بفارق 741 نقطة.

وبالانتقال إلى منافسات فئة "6 سلندر" فلا يزال المتسابق حمد المنصور متصدرا للترتيب في الفئتين معا (الستوك والمعدلة) لكن غيابه عن منافسات الجولة الماضية، أشعل الصراع على لقب البطولة، حيث ينافسه عبدالكريم درويش على لقب الستوك بفارق 176 نقطة، بينما ينافسه على لقب الفئة المعدلة محمد المري بفارق 170 نقطة.

أما في منافسات فئة "8 سلندر ستوك" فيبدو اللقب قريبا من المتصدر عبدالعزيز الهيل والذي يبتعد عن أقرب منافسيه أحمد ملك بفارق 331 نقطة، في الوقت الذي ضمن فيه المتسابق مصطفى أتات صدارة فئة "8 سلندر المعدلة" وبفارق مريح عن أقرب منافسيه بدر الشرشني.

وعلى صعيد فئات الــ ET، يتقاسم كل من عبدالله مالك وأسامة وحيد صدارة الترتيب العام لفئة الدراجات، بينما يتصدر المتسابق عبدالله العمادي منافسات فئة السيارات، أما آخر الفئات وهي فئة "الريل ستريت بايك" فالصدارة فيها من نصيب المتسابق داوود الشرشني والذي يبدو قريبا من تحقيق لقب الموسم الحالي كونه يتقدم على أقرب منافسيه أحمد المحمدي بفارق 335 نقطة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.