الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
10:23 م بتوقيت الدوحة

(2710) متسابقاً من الذكور والإناث سجلوا حتى أمس الأربعاء

غدا.. ختام التسجيل في مسابقة الشيخ جاسم القرآنية في فرعي الفئات والبراعم

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 17 أبريل 2019
. - أرشيفية خلال  اختبارات المسابقة )
. - أرشيفية خلال اختبارات المسابقة )
تختتم مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم غدا الخميس 18 أبريل مرحلة التسجيل للراغبين في المشاركة في فرعي الفئات والبراعم (ذكوراً وإناثاً) في نسختها السادسة والعشرين للعام 1440هـ - 2019م، حيث يمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل اليوم خلال الفترتين الصباحية من (8 – 12:30) والمسائية من (4 - 8) مساءً، بقاعة عبد الله بن زيد آل محمود في فريج كليب.

وقد بلغ عدد المسجلين في المسابقة في فرعي الفئات والبراعم حتى يوم أمس الأربعاء (2710) متسابقاً.

ويتنافس في فرع البراعم بالمسابقة الذكور والإناث من المواطنين والمقيمين في حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم.

وتشترط المسابقة لفرع البراعم أن يكون المتسابق مواطناً أو مقيماً بدولة قطر قبل الإعلان عن المسابقة، وأن يكون سن المتسابق أو المتسابقة من 12 عاماً فما دون بالنسبة للقطريين و 8 أعوام فما دون للمقيمين، مع إحضار صورة من البطاقة الشخصية، وصورة شخصية حديثة (للذكور)، ومن الشروط الخاصة بالمقيمين، لا يحق لمن شارك في جزء أن يشارك في نفس الجزء ويحق له المشاركة في جزء آخر من الأجزاء الخمسة الأخيرة للقرآن الكريم.

أما فرع الفئات الذي يضم فئات القرآن الكريم فهو يستهدف المواطنين والمواطنات الحافظين والحافظات لكتاب الله العزيز في الفئات (5)، (10)، (15)، (20)، (25) جزءا من القرآن الكريم.

ويحق للمتسابقين والمتسابقات في فرع الفئات إعادة نفس الفئة التي فاز فيها، أو المشاركة في فئة أعلى منها، كما يحق لمن انقطع عن المسابقة ثلاث سنوات فأكثر أن يشارك في فئة واحدة أقل من أعلى مستوى فاز فيه.

وقد شهد فرع البراعم بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في دورتها السابقة الخامسة والعشرين إقبالا على المشاركة من المواطنين والمقيمين ذكورا وإناثا، وكذلك في فرع الفئات للمواطنين والمواطنات، وجاء هذا الإقبال تماشيا مع حرص اللجنة المنظمة للمسابقة على مشاركة أكبر عدد من أبنائنا البراعم في هذا الفرع وتشجيعهم على الاهتمام والعناية بحفظ القرآن الكريم وتكريم أهل الله وخاصته، والمساهمة في إعداد جيل قرآني متميز من أبنائنا الذكور والإناث، فضلاً تشجيع اللجنة المنظمة لأبناء قطر من الذكور والإناث من جميع الأعمار على المشاركة في فرع الفئات لربطهم بحفظ كتاب الله والعمل به.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.