الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
12:37 ص بتوقيت الدوحة

القناة 13: وفد إسرائيلي زار البحرين هذا الأسبوع

الأناضول

الأربعاء، 17 أبريل 2019
طيران الاحتلال
طيران الاحتلال
قالت محطة تلفزة إسرائيلية، إن وفدا من وزارة خارجية الاحتلال، زار العاصمة البحرينية، المنامة، هذا الأسبوع، للمشاركة في مؤتمر دولي. 

وذكرت القناة الاسرائيلية (13)، اليوم الأربعاء، أن وفدا من وزارة الخارجية الاسرائيلية "زار البحرين، بداية الأسبوع وشارك في مؤتمر دولي في المنامة وأجرى عدة اجتماعات". 

ولم توضح القناة الإسرائيلية، هوية المسؤولين البحرينيين الذين التقى معهم الوفد الاسرائيلي، الذي لم تكشف هويته ايضا. 

ولم يصدر تأكيد رسمي عن السلطات البحرينية أو سلطات الاحتلال. 

وكانت صحيفة "اسرائيل اليوم" قد قالت الاثنين الماضي، إن وفدا اسرائيليا ألغى مشاركته في مؤتمر تنظمه الشبكة العالمية لريادة الاعمال التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها "لاعتبارات أمنية". 

ولكن القناة (13) الاسرائيلية، قالت اليوم، نقلا عن مسؤول إسرائيلي، لم تكشف عن هويته:" خلافا للتقارير عن إلغاء الوفد الاسرائيلي زيارته، فإن الدبلوماسيين الاسرائيليين، وصلوا فعلا إلى المنامة، وعقدوا عدة اجتماعات على هامش المؤتمر"، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" قد أشارت، (الإثنين الماضي) إلى إن الوفد الاسرائيلي، كان من المقرر أن يضم 30 من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين الاسرائيليين. 

وذكرت أن احتجاجات واسعة في البحرين، بما في ذلك على شبكات التواصل الاجتماعي، مع وجود بعض الاحتجاجات الصغيرة في الشوارع، أدى إلى إلغاء المشاركة الاسرائيلية في المؤتمر. 

وقالت المؤسسة المنظمة للمؤتمر، في تغريدة على "تويتر" ، الاثنين، إن الآلاف من رواد النظم التكنولوجية من أكثر من 170 دولة يشاركون في المؤتمر. 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.