الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
09:55 م بتوقيت الدوحة

قطر الفائزة في العرس الانتخابي

كلمة العرب

الأربعاء، 17 أبريل 2019
قطر  الفائزة في العرس الانتخابي
قطر الفائزة في العرس الانتخابي
شهدت قطر أمس خطوة جديدة في تطور تجربتها الديمقراطية، التي أرست دعائمها القيادة الرشيدة لإشراك المواطن في حل قضايا مجتمعه وتطوير منطقته؛ إذ أدلى المواطنون بأصواتهم في سادس انتخابات بلدية تشهدها الدولة، لاختيار ممثليهم لعضوية المجلس البلدي المركزي، الذي يتألف من 29 عضواً يتم انتخابهم بالاقتراع المباشر.

وسارت الانتخابات في ظل ترتيبات جيدة من قِبل وزارة الداخلية، التي بدأت الاستعدادات لهذا الحدث المهم منذ وقت مبكر، وهيأت كل الظروف والإمكانيات للوفاء باستحقاقاتها بكل يسر وسهولة، وفي أجواء نزيهة ومريحة.

وتأتي هذه الدورة في انتخابات المجلس البلدي المركزي وسط نجاحات كبيرة لوطننا في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، بفضل السياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، كما أن هذه الدورة تأتي بعد أن أثبتت تجربة المجلس البلدي خلال الدورات الخمس الماضية فاعليتها في تحقيق أهدافها، مما سيشكل رصيداً مهماً في عمله خلال المرحلة المقبلة، والتي تتطلب مزيداً من الجهد والعمل، ليواكب المجلس حركة التنمية السريعة التي تشهدها البلاد.

وثمة إجماع بين المصوّتين على أن هذه الانتخابات تكرّس المسار الديمقراطي الذي اختطته القيادة، والمشاركة الشعبية والوعي بالمسؤولية المشتركة للجميع -مواطنين وناخبين ومسؤولين- نحو قضايا الوطن والمواطن، ورفعة البلاد والنهوض بها وفق رؤية قطر الوطنية 2030، خاصة أنه بعد نحو 20 عاماً من أول انتخابات بلدية عام 1999، اكتسب المواطن ثقافة ممارسة الانتخابات والعملية الديمقراطية التي تتم في الانتخابات البلدية بحرية تامة.

المؤكد أن قطر هي الفائزة في هذا العرس الانتخابي؛ كون الهدف هو عرض برامج انتخابية تساهم في خدمة المناطق ومواطني الدوائر، ما يعني إسهام الجميع في تطور البلاد وإعلاء شأنها ورفاهية شعبها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.