الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
03:18 ص بتوقيت الدوحة

إغلاق مراكز الاقتراع في انتخابات المجلس البلدي المركزي

الدوحة- قنا

الثلاثاء، 16 أبريل 2019
صورة من انتخابات المجلس البلدي المركزي (وزارة الداخلية)
صورة من انتخابات المجلس البلدي المركزي (وزارة الداخلية)
 أغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دروته السادسة، أبوابها عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، تمهيدا لعملية الفرز، ثم إعلان النتائج في وقت لاحق اليوم.
ويتنافس في هذه الانتخابات 85 مرشحا بينهم 5 سيدات، في 25 دائرة انتخابية فقط، من بين 29 دائرة، بعد أن حسمت أربع دوائر بالتزكية وهي الدائرة السابعة، والدائرة الثانية والعشرون، والدائرة السابعة والعشرون، والدائرة الثامنة والعشرون.
وتشير البيانات الأولية للجنة الاشرافية إلى أن نسبة الاقتراع في هذه الانتخابات وصلت إلى اكثر من 50 بالمئة، مع تفاوت في الدوائر، حيث سجلت الدائرة السادسة والعشرون أعلى نسبة تصويت، وصلت إلى نحو 74 بالمئة.
وأشاد سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام بحرص الناخبين والناخبات على المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي .. مؤكدا ان العملية الانتخابية تمت بصورة مشرفة ومتميزة منذ الساعات الأولى.
كما أشاد بالحضور المتميز للمرأة القطرية في هذه الانتخابات ناخبة ومرشحة من خلال خوض خمس نساء هذه التجربة.. وقال" تمثل مشاركة المرأة القطرية في انتخابات المجلس البلدي المركزي دعماً كبيراً لتوجه دولة قطر نحو تعزيز حقوق المرأة وإفساح المجال أمامها لتضطلع بدورها في المجتمع وإتاحة الفرص التي تستطيع من خلالها المساهمة الإيجابية في تنمية بلدها وخدمة مواطنيها وأبناء دائرتها."
وأكدت اللجنة الإشرافية على الانتخابات بوزارة الداخلية أن عملية التصويت جرت في أجواء من الحرية والشفافية، بفضل الوعي المجتمعي المتزايد بالممارسة الديمقراطية السليمة.. منوهة بأن التجهيزات التي سبقت الانتخابات كان لها دورها في تسهيل مهمة الناخبين خلال التصويت.
بدوره، اكد العميد عبدالرحمن ماجد السليطي عضو اللجنة الإشرافية على الانتخابات بوزارة الداخلية، أن عملية الاقتراع جرت وفق الترتيبات التي أعدتها اللجنة، ولم تسجل أي ملاحظات أو سلبيات طوال يوم الاقتراع.
وأضاف أن جميع العاملين في الدوائر الانتخابية على قدر المسؤولية الأمر الذي ساهم في نجاح عملية الاقتراع.. معتبرا ان مشاركة الناخبين والناخبات في يوم العرس الديمقراطي مؤشر ومقياس للنهج الديمقراطي المنشود الذي تنتهجه دولة قطر للمساهمة في ترسيخ الديمقراطية.
إلى ذلك، أكد العميد سالم صقر المريخي نائب رئيس اللجنة الإشرافية على الانتخابات أن عملية التصويت تمت في أجواء من النزاهة والشفافية دون تسجيل أي سلبيات.. مشيدا بإقبال الناخبين والناخبات على مقار الدوائر الانتخابية.
وأوضح ان اللجنة القانونية للانتخابات قامت وتقوم بعمل متواصل بالتعاون مع اللجنة الفنية للانتخابات من حيث التأكد من سلامة بطاقات الاقتراع ونظام العمل الالكتروني داخل المقار الانتخابية، والرد على جميع الاستفسارات القانونية التي ترد إليها من اللجان الانتخابية بهدف نجاح الانتخابات.
وأشار العميد عبدالرحمن علي الفراهيد المالكي رئيس اللجنة الفنية للانتخابات إلى أن اللجنة الاشرافية على الانتخابات قامت بوضع الخرائط الخاصة بالانتخابات وإتاحتها للمواطنين بأكثر من طريقة على موقع وزارة الداخلية بهدف تعريفهم بدوائرهم الانتخابية ولتسهيل وصولهم للمقار الانتخابية للتصويت في هذه الانتخابات.
واوضح العميد عبدالله خليفة المفتاح رئيس اللجنة الاعلامية للانتخابات، أن اللجنة الاشرافية عملت على إجراء انتخابات تتميز بالشفافية والهدوء وجو مفعم بالحرية في إبداء الرأي، واختيار الناخب خير من يمثله في المجلس البلدي المركزي.
وأشار إلى أن اللجنة الاعلامية بذلت جهدا كبيرا في التوعية بمراحل العملية الانتخابية بما فيها عملية الاقتراع على مدار عدة أشهر عبر كافة الوسائل الإعلامية، وكذلك تم تجهيز مركز إعلامي بمقر نادي الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدني تم تزويده بكافة المتطلبات التي يحتاجها الاعلاميون ووسائل الاعلام المختلفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.