الثلاثاء 20 ذو القعدة / 23 يوليه 2019
03:27 ص بتوقيت الدوحة

قطر وإيطاليا في بيان مشترك: التنسيق الدولي مهم لدعم الاستقرار في ليبيا

روما - العرب

الثلاثاء، 16 أبريل 2019
قطر وإيطاليا في بيان مشترك: التنسيق الدولي مهم لدعم الاستقرار في ليبيا
قطر وإيطاليا في بيان مشترك: التنسيق الدولي مهم لدعم الاستقرار في ليبيا
اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، مع دولة السيد جوزيبي كونتي رئيس وزراء الجمهورية الإيطالية، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها سعادته إلى إيطاليا.
تم خلال الاجتماع مناقشة العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيّما الأوضاع في ليبيا.
وفي هذا السياق، عبّر سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن قلق دولة قطر من التصعيد العسكري الخطير الذي يقوده الجنرال حفتر؛ لافتاً إلى أن مثل هذه التصرفات لا تأخذ المصلحة الوطنية العليا للشعب الليبي في الحسبان، وسيكون لها تداعيات وخيمة على الصعيدين المحلي والدولي.
وشدد سعادته على ضرورة احترام الميليشيات العسكرية للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وتوقّفها فوراً عن المحاولات العابثة لعرقلة جهود إتمام الحوار الليبي الجامع.
وفي بيان مشترك، أكد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الإيطالي على «أهمية التنسيق الدولي لدعم التعايش والسلام والاستقرار في ليبيا، بما يحقق مصلحة الشعب الليبي ويضعها فوق كل اعتبار».
من جانب آخر، اجتمع سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، مع سعادة السيد إينزو موافيرو ميلانيزي وزير الخارجية بالجمهورية الإيطالية، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها سعادته إلى إيطاليا. تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيّما الأوضاع في ليبيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.