الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
02:01 م بتوقيت الدوحة

اللجنة المنظمة أعلنت التفاصيل في مؤتمر صحافي

«أسباير» تحتضن ختام البرنامج الأولمبي المدرسي غداً

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 16 أبريل 2019
«أسباير» تحتضن ختام البرنامج الأولمبي المدرسي غداً
«أسباير» تحتضن ختام البرنامج الأولمبي المدرسي غداً
أعلنت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي عن تفاصيل اليوم الختامي لمنافسات البنين، والذي سيقام بعد غد الخميس على ملاعب وصالات أكاديمية التفوق الرياضي، بمشاركة كبيرة من جانب الطلاب والمدارس المختلفة، وذلك خلال مؤتمر صحافي موسع عُقد ظهر أمس بمقر الاتحاد ببرج البدع. وحضر المؤتمر علي الهتمي أمين السر العام لاتحاد الرياضة المدرسي، وعبدالرحمن المفتاح المدير التنفيذي، والدكتور صلاح سالم الخبير الفني بالاتحاد، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين باللجان المختلفة بالبرنامج الأولمبي.
في بداية المؤتمر، تحدّث علي الهتمي قائلاً: «سوف يقام نهائي البنين في البرنامج يوم الخميس في خمسة ألعاب، هي الباقية لإقامة النهائيات فيها حيث تمت إقامة العديد من النهائيات في الفترة الماضية، وأتمنى التوفيق لأبنائنا الطلاب وتقديم مستويات فنية متميزة تسعد الجميع».
وأضاف علي الهتمي: «هذا العام سوف يعود النهائي ليقام تحت قبة أسباير كما كان معتاداً من قبل، وذلك بالتعاون مع أكاديمية التفوق الرياضي أسباير الشريك لاتحاد الرياضة المدرسي المنظم للنهائيات. ونشكر أسباير على هذا التعاون وإقامة النهائيات بملاعبهم، وهو الأمر الذي يساهم في زيادة النجاح الذي يحققه البرنامج الأولمبي سنوياً.
وعن طبيعة النهائيات، قال علي الهتمي: «سوف تكون النهائيات في خمسة ألعاب، وهي كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والجمباز والتنس. ونتمنى أن نشاهد مستويات فنية عالية تُظهر البرنامج في أقوى صورة له، وتبرز التطور الذي حدث فيه من بداية النسخة الأولى وحتى الوصول إلى هذه النسخة الـ 12.
وتابع علي الهتمي: «نتطلع إلى أن يكون الختام ناجحاً ومميزاً بمشاركة الجميع، وسوف تقتصر هذه النهائيات على البنين. أما نهائيات الفتيات فسوف تقام في صالة رياضة المرأة القطرية، ونقدم لهم الشكر على الجهد الكبير الذي يبذلوه من أجل أن يكون الختام مميزاً، وكذلك في تنظيم الفعاليات المختلفة على مدار الموسم».
إمكانيات متميزة للبرنامج
من جهته أكد الدكتور صلاح سالم -الخبير الفني باتحاد الرياضة المدرسي- أن تنظيم النهائيات في خمسة ألعاب في أكاديمية التفوق الرياضي «أسباير» بمثابة أمر جيد للمشاركين في البرنامج، وقال: «من حسن الحظ الشراكة مع أسباير؛ حيث الإمكانيات المتميزة بالأكاديمية والملاعب الجيدة التي تساعد الطلاب على تقديم أفضل ما لديهم من مستويات فنية».
«أسباير» حافز للطلاب
وأكد عبد الرحمن المفتاح -المدير التنفيذي لاتحاد الرياضة المدرسي- أن إقامة نهائيات البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخة هذا العام في أكاديمة التفوق الرياضي أسباير يمثّل حافزاً للطلاب لتقديم أفضل ما لديهم من مستويات، وفي الوقت نفسه يساهم في اكتشاف المزيد من المواهب نظراً للحضور الكبير من جانب المسؤولين في الأكاديمية من كشافين ومدربين.
وأضاف عبد الرحمن المفتاح: «أكاديمية أسباير من أهم المؤسسات الرياضية في الدولة، وهي تساهم في اكتشاف المواهب، ليس هذا فقط بل دائماً ترفع شعار «ظهر في الواقع اليوم حلم وغداً نجم». وأصبحت أسباير تقدم لنا العديد من النجوم في مختلف الألعاب، لذلك نحن سعداء بلعب النهائيات فيها والشراكة معها».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.