الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
09:10 ص بتوقيت الدوحة

فاز على الغرافة وتُوّج باللقب للمرة الأولى في تاريخه

السد يعود لمنصات التتويج ويقبض على كأس قطر لكرة اليد

مجتبي عبد الرحمن سالم

الثلاثاء، 16 أبريل 2019
السد يعود لمنصات التتويج ويقبض على كأس قطر لكرة اليد
السد يعود لمنصات التتويج ويقبض على كأس قطر لكرة اليد
تُوّج فريق كرة اليد بنادي السد بطلاً لكأس قطر، لأول مرة في تاريخ النادي بمسمى البطولة الجديد، وذلك بعد فوزه على الغرافة (22-20) مساء أمس، في مباراة مثيرة في ختام المنافسة بصالة الدحيل، ليعود الزعيم إلى منصات التتويج في الموسم من خلال كأس قطر التي تدخل قلعة البطولات لأول مرة بعد غياب لسنوات.
وقدّم السد مباراة قوية تفوّق فيها دفاعاً وهجوماً على خبرة لاعبي الغرافة، وكانت أفضليته في حارس مرماه القوي رشيد يوسف الذي ساعد الفريق كثيراً في تحقيق الفارق. وقد أنهى السد الشوط الأول من المباراة بنتيجة (13-10)، فيما أظهر القائد عبدالله الكربي مستوى رفيعاً في الشوط الثاني قاد به فريقه لمنصة التتويج بجدارة واستحقاق.
وتسلّم لاعبو السد كأس قطر من يد أحمد الشعبي -رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد- وسط فرحة كبيرة بعودة السد لمنصات تتويج كرة اليد، بعد غياب 6 سنوات عن منصات التتويج، ليحلّق السد بالكأس في موسم مميز أنهاه الفريق في المركز الثالث للترتيب العام. فيما نال فريق الغرافة التقدير والميداليات الفضية بالمركز الثاني، وتسلّم الفريق الميداليات الفضية من محمد جابر الملا، أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد.
ماكسيتش سعيد بالإنجاز
وعقب مراسم التتويج، عبّر الصربي ميناد ماكسيتش -مدرب السد- عن سعادته بفوز فريقه على الغرافة في النهائي والتتويج بكأس قطر لكرة اليد، وقال المدرب: «إن السد استحق الفوز بالكأس، بإصراره الكبير على الفوز في المباراة وتطبيقه الفكر الهجومي والدفاعي بصورة مميزة». وأثنى المدرب على لاعبي الفريق وخصوصاً الحارس رشيد وقائد الفريق عبدالله الكربي، وقال إن السد يضم عناصر شابة وتميزت بالسرعة والقوة؛ معتبراً أن الفوز بالكأس بداية عودة السد لحصد البطولات.
وأكد المدرب أن الغرافة فريق قوي، وكان لا بدّ من احترامه الكبير في المباراة من أجل التفوق عليه، خصوصاً أنه فاز عليهم ثلاث مرات في الموسم الحالي، وقال إن فوز فريقه بعناصر شابة على فريق يمتلك الخبرة سيكون حافزاً لهم للمنافسة على أغلى الكؤوس.

الشعبي: تنوّع البطولات من مصلحة اليد القطرية

أعرب أحمد الشعبي -رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد- عن سعادته بتنوّع بطولات اتحاد اليد هذه السنة، بفوز الوكرة ببطولة الدوري والسد بكأس قطر. وبارك رئيس الاتحاد لمجلس إدارة نادي السد وجهازه الفني وفريق كرة اليد الفوز بالكأس، وقال إن السد اجتهد وعمل على الفوز وحقق البطولة؛ مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الغرافة أيضاً استحق التهنئة بالوصول للنهائي ولم يوفّق، بينما استحق السد التتويج بالكأس، وقال الشعبي: إن تنوّع البطولات يرفع الاهتمام أكثر ويدعم كرة اليد القطرية. وأضاف معلقاً على نجاح اليد القطرية بدوري قوي ومميز بأن ذلك يعود إلى استراتيجية واضحة للاتحاد تخدم اللعبة على مستوى الأندية، وهو ما يرفع الاهتمام بها وأنهم في الاتحاد يطالبون دائماً بالمزيد من الاهتمام باللعبة في الأندية من أجل الأفضل؛ مشيراً إلى أن كرة اليد القطرية عندما تحصل على الدعم تحقق النتائج بكل ثقة.
وتوقّع الشعبي أن تشهد كأس الأمير مستويات قوية، وقال إنه في حال ظهور بطل جديد لها سيباركون له، وفي حال تُوج بها أي فريق فهو يستحقها، متمنياً الأفضل لليد القطرية.

النعيمي: نتمنى بطلاً جديداً لـ «أغلى الكؤوس»

بارك حمد النعيمي -عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة اليد- لنادي السد فوزه ببطولة كأس قطر، وقال النعيمي إن السد استحق الفوز في النهائي على فريق قوي هو الغرافة، الذي تأهل بجدارة أيضاً للنهائي. وأضاف النعيمي أن ظهور بطل جديد لكأس قطر هو السد يعتبر أمراً جيداً في منافسة كرة اليد القطرية ويصب في مصحلتها، متمنياً ظهور بطل جديد في كأس الأمير.

خليفة تيسير: السد استحق التتويج بكأس قطر

هنّأ خليفة تيسير -أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة اليد- نادي السد بفوزه المستحق بكأس قطر أمام فريق قوي هو الغرافة، وقال خليفة تيسير: «إن توزيع البطولات بين الأندية على مستوى الدوري وكأس قطر يُعتبر أمراً إيجابياً وصحياً للمنافسة»، وأضاف أن النهائي جاء قوياً من فريقي السد والغرافة، وكلاهما تأهلا لهذه المنافسة على حساب الوكرة (بطل الدوري ووصيف آسيا) والدحيل (بطل آسيا للأندية)؛ مما يعني الاستحقاق الفني المطلق للفريقين، ثم السد بالتتويج.
وأضاف أمين السر المساعد أن كأس الأمير ستنطلق حافلة بالتحدي بحثاً عن الكأس الغالية، ونتمنى أن نشاهد فيها مباريات رفيعة المستوى وبطلاً جديداً إذا تحقق ذلك، وإذا لم يتحقق فإن البطل سيستحق التهاني والتبريكات.

باخضر: رهاننا على السد لم يأتِ من فراغ

قال أحمد باخضر -مدير فريق السد- إن الفوز بالكأس جاء نتيجة جهد كبير وعمل من الجميع ودعم من إدارة النادي، وأضاف أنه كان يراهن على هذه المجموعة من اللاعبين الذين أثبتوا أنهم على قدر كبير من التحدي، وقد تُوجوا بالكأس على حساب فريق كبير هو الغرافة. وأكد باخضر أن الفوز بكأس قطر يعتبر أفضل دافع لعناصر السد للفوز بكاس الأمير (أغلى بطولات كرة اليد القطرية). وأشاد باخضر بأداء اللاعبين في مواجهة الغرافة أمس وتمكّنهم من معانقة اللقب في الموسم الحالي.

الكربي: عناصر السد تحمل روح البطولات

أعرب عبدالله الكربي -قائد فريق السد- عن سعادته بالتتويج بكأس قطر، وقال إنهم دخلوا المباراة بكل عزم وقوة من أجل الفوز والعودة لمنصات التتويج، وقال إن ما تحقق للفريق هو جهد الموسم، وإن عناصر السد الصغيرة تحمل روح البطولات ورغبة الانتصارات، وهو ما أثبته الفريق أمس بالفوز على الغرافة والعودة لمنصات التتويج. وأكد الكربي أن الفريق يتطلع إلى كأس الأمير وإنه بصفته قائداً للفريق يطمح إلى تحقيق المزيد من الإنجازات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.