الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
04:44 ص بتوقيت الدوحة

المجلس سيكون بمثابة الذراع التنفيذية لـ «الوطني للسياحة»

انعقاد الاجتماع الأول لإدارة «قطر لفعاليات الأعمال»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 16 أبريل 2019
انعقاد الاجتماع الأول لإدارة «قطر لفعاليات الأعمال»
انعقاد الاجتماع الأول لإدارة «قطر لفعاليات الأعمال»
عقد مجلس إدارة شركة قطر لفعاليات الأعمال، اجتماعه الأول فيما يُعد خطوة أولى لتفعيل الشركة التي ستكون ذراعاً تنفيذية للمجلس الوطني للسياحة، الذي تأسس نوفمبر العام الماضي في إطار هيكل الحوكمة الجديد للقطاع السياحي، والذي يستهدف توحيد الرؤية، وتعزيز الجهود الرامية إلى تطوير صناعة السياحة في قطر. وسوف ينصب تركيز شركة قطر لفعاليات الأعمال -شركة مساهمة قطرية خاصة- على تنفيذ المرحلة التالية من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة فيما يتعلق بفعاليات الأعمال، والتي باتت تشكل أحد القطاعات الفرعية ذات الأولوية التي تستقطب آلاف الزوار سنوياً إلى قطر، حيث استضافت قطر 131 مؤتمراً ومعرضاً في عام 2018 وحده.
كما ستتولى الشركة عملية تنظيم وإدارة الفعاليات وتشغيل المرافق الخاصة باستضافتها في قطر، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض والمؤتمرات الإقليمية والدولية، بهدف تعزيز مكانة قطر كوجهة رائدة لفعاليات الأعمال.
ويضم مجلس إدارة الشركة -الذي عُيِّن من قبل المجلس الوطني للسياحة- كلاً من سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني رئيساً لمجلس الإدارة، والسيد حسن الإبراهيم نائباً لرئيس مجلس الإدارة والمدير العام، والسيد راشد سعيد القريصي، وسعادة السيد عبدالله عبدالرحمن فخرو، والسيد يوسف الجيده أعضاء.
وقد علَّق الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني قائلاً: «يعتمد قطاع فعاليات الأعمال، شأنه كشأن الكثير من قطاعات صناعة السياحة، اعتماداً كبيراً على القطاع الخاص، باعتباره قاطرة النمو والنجاح، لذا سوف تكون شركة قطر لفعاليات الأعمال بمثابة حلقة الوصل بين المجلس الوطني للسياحة، باعتباره كياناً رئيسياً يتولى مسؤولية التخطيط والتنظيم من ناحية وبين القطاع الخاص من ناحية أخرى، ومن شأن ذلك أن يساعدنا في توحيد الرؤية والجهود والموارد اللازمة لتطوير قطاع فعاليات أعمال ناجح ومزدهر».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.