الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
02:31 م بتوقيت الدوحة

تجزئة القيمة الاسمية للشركة إلى ريال واحد

%6 أرباحاً نقدية لمساهمي «أعمال»

نبيل الغربي

الإثنين، 15 أبريل 2019
%6 أرباحاً نقدية لمساهمي «أعمال»
%6 أرباحاً نقدية لمساهمي «أعمال»
صادق اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة «أعمال»، أمس، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 6% من القيمة الاسمية لسهم الشركة عن العام المالي 2018، بواقع 0.6 ريال لكل سهم. كما صادق اجتماع الجمعية غير العادية على تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة من 10 ريالات إلى ريال واحد، وذلك وفق قرار هيئة قطر للأسواق المالية رقم (5) لعام 2016؛ مما سيرفع إجمالي عدد أسهم شركة «أعمال» من 630,000,000 إلى 6,300,000,000 سهم، وتبقى القيمة الإجمالية لرأس المال المدفوع دون أي تغيير عند 6.3 مليار ريال.
وفي كلمة افتتح بها أعمال الجمعيتين، قال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة: «في ظل اقتصاد محلي قوي، تمكّنت شركة أعمال من القيام بعدد من التطورات الإيجابية خلال العام الماضي، والتي طالت عدداً من النواحي الإدارية والمالية والتشغيلية والضوابط الداخلية للشركة، مما أدى إلى تحقيق نتائج جيدة بالرغم من انخفاض الأرباح. وأشار إلى الدور الكبير التي تقوم به الحكومة الرشيدة في دعم القطاع الخاص وأثره الإيجابي لإيجاد مناخ استثماري مميز وفرص استثمارية متنوعة تمكّنا نحن في أعمال من الاستفادة منها.
نجاح
وتولّى سعادة الشيخ محمد بن فيصل بن قاسم آل ثاني -الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «أعمال»- عرض تقرير رئيس مجلس الإدارة؛ حيث قال: «على الرغم من أن العام شهد انخفاضاً في الإيرادات وصافي الأرباح مقارنة بالعام الأسبق، فقد تماشى أداؤنا مع توقعاتنا، متأثراً بالعوامل المتوسطة المدى، والمعروفة مسبقاً. ويُظهر نجاحنا في عام 2018 قدرة «أعمال» التنافسية وقدرتها على أن تكون دائماً في المقدمة، وذلك بسبب استثماراتنا المستمرة، وقدرتنا على الاستفادة من الفرص التي يوفرها الاقتصاد القطري القوي، وسرعتنا في الاستجابة للتحديات».
وأكد محمد بن فيصل على استمرار الشركة في اتباع نهج استثماري طويل المدى، والبقاء على استعداد للاستفادة من الفرص الجديدة وإيجاد قيمة مضافة، وقال: «لقد قمنا في بداية عام 2018 بالشروع في ثلاثة مشاريع صناعية مهمة من خلال شركة، «سنيار للصناعات القابضة قطر»، لإنتاج النحاس والألومنيوم، وبكرات الكابلات الكهربائية. إن مثل هذه المشاريع تساهم في تعزيز قاعدتنا في قطاع الإنتاج الصناعي، وتسهيل التكامل عبر جميع عمليّاتنا».
وأعرب عن ثقته بمستقبل «أعمال»، مدعوماً باستراتيجية واضحة وطويلة المدى، مما يساعدها على تحقيق نمو مستدام لمساهميها. وقال: «إننا في (أعمال) سنستمر في اكتشاف فرص جديدة، مستغلّين بذلك ميزة المبادرة لدينا لتقديم مشاريع مبتكرة تدعم بلدنا الحبيبة في تحقيق رؤيتها الوطنية، تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وحكومة دولة قطر الرشيدة».

انتخاب أعضاء مجلس الإدارة

تم انتخاب أعضاء مجلس إدارة شركة أعمال، أمس، بالتزكية، وسيخدم الأعضاء في مجلس الإدارة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ انتخابهم في 15 أبريل 2019 وحتى تاريخ انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية للسنة المالية التي ستنتهي في 31 ديسمبر 2021.
وهم كل من سعادة الشيخ فيصل قاسم فيصل ثاني آل ثاني، وسعادة الشيخ محمد فيصل قاسم فيصل ثاني آل ثاني، وسعادة الشيخ جبر بن عبدالرحمن آل ثاني، وسعادة الشيخة الجازي فيصل قاسم فيصل ثاني آل ثاني، وسعادة الشيخ عبدالله حمد جاسم فيصل آل ثاني، والسيد كامل العجلة، والسيد فيصل آل محمود، والسيد يوسف بن راشد الخاطر، وسعادة الشيخ فيصل فهد جاسم آل ثاني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.