الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
04:45 م بتوقيت الدوحة

رئيس مجلس الوزراء يشهد الاحتفالية السنوية لـ "ترشيد" ويكرم الفائزين بمسابقاتها

الدوحة - قنا

الإثنين، 15 أبريل 2019
. - جانب من المؤتمر
. - جانب من المؤتمر
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاحتفالية السنوية السابعة للبرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة "ترشيد"، تحت شعار "نحو الاستدامة" التي نظمتها المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" بفندق الشيراتون مساء اليوم.

حضر الاحتفالية عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وكبار الشخصيات من مختلف القطاعات. 

وقام معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى بمسابقات ترشيد السبع التي أطلقتها "كهرماء" في نسختها السابعة تحت شعار "أبنية مستدامة من الجذور"، حيث تم تكريم الفائزين الأوائل بمسابقة "أفضل تصميم لمبنى مستدام"، ومسابقة "أفضل مبادرة في الطاقة المستدامة"، ومسابقة "أفضل أداء لنظام تبريد المناطق".

كما كرم معاليه الفائزين الأوائل في مسابقة أفضل مشروع تخرج عن كفاءة الطاقة تحت عنوان "رؤيتك لمستقبل مستدام"، ومسابقة "ترشيد" لأفضل قصة قصيرة لطلبة المدارس بمراحلها المختلفة تحت عنوان "نحو الاستدامة"، بالإضافة إلى مسابقة ترشيد لأفضل لوحة فنية.

وقد تم عرض فيلم قصير خلال الاحتفالية بعنوان "نحو الاستدامة" عن إنجازات برنامج "ترشيد" خلال عام 2018 وخططه المستقبلية حتى 2022، كما قدم الأطفال فقرة مسرحية للتوعية بأهداف البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة. 

وكان معاليه قد قام بجولة في المعرض المصاحب للاحتفالية اطلع خلالها على المشاريع واللوحات والقصص القصيرة الفائزة والمشاركة في مسابقات ترشيد المختلفة، إلى جانب جناح مشروع ترشيد 2022.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.