الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
05:32 ص بتوقيت الدوحة

الدوحة تستعد لاستضافة أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى 2019

الدوحة - قنا

الإثنين، 15 أبريل 2019
الاتحاد القطري لألعاب القوي
الاتحاد القطري لألعاب القوي
بدأ العد التنازلي داخل الاتحاد القطري لألعاب القوى لتنظيم جولة الدوحة الأولى للدوري الماسي لألعاب القوى لعام 2019 التي ستقام منافساتها يوم الثالث من مايو المقبل على مضمار استاد خليفة الدولي، أول الاستادات التي تم الانتهاء من تجهيزها لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وينتظر أن تشهد الجولة مشاركة أبرز مشاهير وأساطير أم الألعاب العالمية، الذين سيخوضون منافسات شرسة من أجل الفوز بالميداليات وحصد النقاط وتأكيد جدارتهم في أولى سباقات الدوري الماسي بين أبطال اللعبة من الجنسين وقبل أشهر قليلة من انطلاقة أهم حدث رياضي، بطولة العالم لألعاب القوى التي ستستضيفها الدوحة أيضا في سبتمبر من العام الجاري.

وأوضح السيد محمد عيسى الفضالة أمين السر العام للاتحاد القطري لألعاب القوى ومدير جولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى 2019 ، أن التحضيرات والاستعدادات تمضي على قدم وساق في كافة اللجان المنظمة لجولة الدوحة الماسية وفقا للخطة المعدة سلفا والتي قطعت شوطا طويلا لإنجاز المهام، معربا عن تقديره واعتزازه لما يقوم به الشباب القطري الذي أخذوا زمام المبادرة ويعملون في سبيل الارتقاء بجولة الدوحة التي حققت قفزات نوعية ونالت علامات مميزة في تقييم رابطة الدوري الماسي الماضي. 

وقال الفضالة، في تصريح صحفي، إن اللجنة المنظمة حريصة على ضمان مواصلة النجاحات في التنظيم وإبراز جولة الدوحة بصورة مثالية لتعزز من مكانتها وسمعة الرياضة القطرية وما حققته من ريادة وانجازات تنظيمية وفنية جعلت من الدوحة عاصمة للرياضة العالمية.

وتوقع مدير جولة الدوحة مشاركة قياسية لأبطال أم الالعاب سواء من الرجال أو السيدات في نسخة الدوحة 2019 ، نظرا لأنها ستكون خير بروفة قبل حوالي أربعة أشهر من احتضان استاد خليفة الدولي أيضا لمنافسات بطولة العالم لألعاب القوى 2019 .. مشيرا إلى أن بعض السباقات والمسابقات ستشهد مشاركة أفضل الأبطال والبطلات.

وكشف الفضالة عن أن الحملة الترويجية لجولة الدوحة ستبدأ قريبا على مختلف وسائل الاعلام لحث ودعوة الجماهير من محبي وعشاق أم الالعاب على اقتناء تذاكر الدخول والتي بدأ طرحها عبر الموقع الرسمي للجماهير، داعيا الجماهير لمواكبة حدث رياضي لن ينسى بمشاركة صفوة الابطال الكبار.

ومن المقرر ان تشتمل جولة الدوحة للدوري الماسي هذا العام على إقامة 14 مسابقة مناصفة بين الرجال والسيدات على النحو التالي : 200 م ، 800 م ، 1500 م ، 3000 م موانع ، القفز بالزانة ، دفع الجلة ، رمي القرص (رجال)، 200 م ، 800 م ، 3000 م ، 100 م حواجز ، 400 م حواجز ، الوثب العالي ، الوثب الطويل (للسيدات).

يشار إلى أن جولات الدوري الماسي لألعاب القوى للموسم 2019 تستضيفها 14 مدينة عالمية وهي :( قطر 3 مايو)، ( الصين 18 مايو) ، (السويد 30 مايو) ، ( ايطاليا 6 يونيو) ، (النرويج 13 يونيو)، (المغرب 16 يونيو) ، (أمريكا 30 يونيو)، (سويسرا 5 يوليو) ، (فرنسا 12 يوليو) ، (إنجلترا - لندن 20 يوليو)، (إنجلترا - بيرنجهام 18 أغسطس)، (فرنسا 24 أغسطس) ، (سويسرا 29 أغسطس)، و(بلجيكا 6 سبتمبر).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.