الإثنين 23 محرم / 23 سبتمبر 2019
10:30 ص بتوقيت الدوحة

ميداليتان لقطر في البطولة العربية للتايكوندو بالمغرب

الرباط- قنا

الإثنين، 15 أبريل 2019
. - المنتخب القطري للتايكوندو (أرشيفية)
. - المنتخب القطري للتايكوندو (أرشيفية)
حصد المنتخب القطري للتايكوندو ميداليتين (فضية وبرونزية) في البطولة العربية للعبة بالمغرب، والتي شهدت مشاركة 10 دول وهي: المغرب البلد المستضيف، قطر، الكويت، السعودية، فلسطين، تونس، مصر، لبنان، الإمارات، موريتانيا.

وتمكن لاعب المنتخب القطري علي العريمي من الظفر بالميدالية الفضية في وزن أقل من 80 كلغ، أما الميدالية الثانية لقطر فقد أحرزها اللاعب محمد نافذ في وزن أقل من 74 كلغ وفاز بالبرونزية بعد أن حل بالمركز الثالث.

ويعتبر هذا الفوز إنجازا كبيرا للمنتخب القطري للتايكوندو في المحفل العربي، حيث تندرج مشاركة لاعبي المنتخب في هذه البطولة ضمن الاستعدادات لبطولة العالم بمانشيستر في مايو المقبل والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وأشاد عيد علي المريخي أمين السر العام باتحاد الكاراتيه والتايكوندو والجودو، بفوز لاعبي المنتخب القطري وتحقيقهما لفضية وبرونزية البطولة العربية للتايكوندو.. مشيرا إلى أن مشاركة المنتخب بالبطولة تأتي ضمن الاستعداد لتصفيات الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو.

وقال المريخي في تصريح صحفي:" نعتبر حصول منتخب قطر على ميداليتين في البطولة العربية إنجازا كبيرا، لأن المنافسة فيها كانت قوية، ونهنئ أبطالنا على ما قدموه كما نهنئ علي العريمي ومحمد نافذ لاعتلائهما منصات التتويج".

وأضاف أمين السر العام :"نعتقد أن البطولة كانت فرصة جيدة للاعبينا قبل خوضهم بطولة العالم المقامة في مانشستر بإنجلترا الشهر المقبل، وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو العام القادم".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.