الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
08:28 ص بتوقيت الدوحة

توقيع اتفاقية شراكة بين برنامج "الجيل المبهر" ونادي ليدز يونايتد الإنجليزي

الدوحة - قنا

الأحد، 14 أبريل 2019
بعد توقيع الاتفاقية
بعد توقيع الاتفاقية
أعلن برنامج "الجيل المبهر" التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث عن توقيعه اتفاقية شراكة مع نادي ليدز يونايتد الإنجليزي.

جاء ذلك على هامش مباراة جمعت فريقي ليدز يونايتد وشيفيلد وينزداي في استاد إيلاند رود، الملعب الرسمي لنادي ليدز يونايتد لكرة القدم، ليصبح هذا النادي أول شريك استراتيجي لبرنامج الجيل المبهر.

وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من خبرة المتخصصين في كل من الجيل المبهر ونادي ليدز يونايتد لإطلاق مبادرات في مجالات الإرث، والمسؤولية المجتمعية، وبرنامج كرة القدم من أجل التنمية، والتعليم خلال الأعوام الأربعة المقبلة.

ومن المقرر أن يسهم كل من نادي شيفيلد، أقدم أندية كرة القدم في العالم، ومعهد جسور، مركز التميز في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى في اللجنة العليا للمشاريع والارث، في تنفيذ بنود الشراكة وتحقيق أهدافها المرجوة.

وقال السيد حسن عبدالله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث في تصريح صحفي:"لطالما يعتبر برنامج الجيل المبهر ركيزة أساسية في رحلتنا نحو الفوز بحق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، علاوة على ذلك، يجسد هذا البرنامج الرائد التزام الدولة تجاه تطوير كرة القدم، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطر والعالم".

وأضاف الذوادي:" شهدت مبادرة الجيل المبهر تطورا استثنائيا منذ انطلاقتها الأولى في سوريا، ولبنان، وباكستان، والنيبال، وذلك من خلال استثمارها قوة كرة القدم وشعبيتها الواسعة في تنمية الأفراد في بعض المجتمعات المهمشة، وستسهم هذه الشراكة الجديدة مع نادي ليدز يونايتد في دعم أنشطة وأهداف الجيل المبهر، وبدورنا، نتطلع إلى التعاون مع مختلف الجهات لإحداث تغييرات حقيقية ملموسة يُرى أثرها جليا في حياة الأفراد في المجتمعات الأقل حظا".

بدوره، قال السيد أندريا رادريتساني، رئيس نادي ليدز يونايتد الإنجليزي:" تعد هذه الشراكة فرصة هامة للنادي للإسهام في تنفيذ مبادرات رائدة من شأنها إتاحة فرص قيمة أمام كافة أفراد المجتمع للتعلم، وتعزيز المهارات، وتنمية الذات".

وأضاف رادريتساني:" سيسهم تكاتف جهود كافة المؤسسات والهيئات ذائعة الصيت في بناء إرث مجتمعي راسخ يكون مدعاة فخر لنا جميعا".

من جانبه، قال السيد مشتاق الوائلي، مستشار الأمين العام للجنة العليا لمشاريع والإرث:" يسرنا من خلال توقيع هذه الشراكة التعاون مع نادي ليدز يونايتد الإنجليزي الحافل بتاريخ كروي عريق ومستقبل واعد، تحقيق أهداف هامة في مجالات التعليم، وبرنامج كرة القدم من أجل التنمية، والإرث".

وأضاف الوائلي:" يشرفنا أن يكون ليدز يونايتد أول ناد شريك للجيل المبهر. ونتطلع خلال الأعوام القادمة إلى مشاركة أنشطة ومبادرات الإرث الخاصة بالجيل المبهر ومعهد جسور مع مشجعي نادي ليدز يونايتد وشيفيلد الإنجليزيين".

وستسهم هذه الشراكة في تعزيز أهداف برنامج الجيل المبهر الرامية إلى إحداث تأثيرات إيجابية في حياة مليون فرد من خلال أنشطة برنامج كرة القدم من أجل التنمية والتعليم بحلول عام 2022، ما من شأنه تمكين الأجيال القادمة من تطوير مجتمعاتهم والإسهام في تنميتها.

يذكر أن اللجنة العليا أطلقت برنامج الجيل المبهر خلال تقديم ملف قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

ويسعى البرنامج إلى تعزيز جهود التنمية المستدامة في المجتمعات، حيث يوفر مساحات آمنة لأطفال وشباب المجتمعات المهمشة للعب كرة القدم وممارسة أنشطة رياضية.

وقد نجح الجيل المبهر حتى الآن في بناء 28 ملعبا لكرة القدم في العالم العربي وآسيا، واستفاد من مبادراته أكثر من 250 ألف فرد في كل من قطر، والنيبال، وباكستان، والأردن، ولبنان، والفلبين، والهند التي زارها مؤخراً تشافي هيرنانديز، سفير الجيل المبهر، وشهد هناك بدء أعمال بناء ملعب كرة القدم الثالث للبرنامج.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.