الإثنين 23 محرم / 23 سبتمبر 2019
03:25 ص بتوقيت الدوحة

الدحيل يعبر الخريطيات بالثمانية ويتوج بلقب دوري قطر غاز لكرة القدم

الدوحة - قنا

الأحد، 14 أبريل 2019
. - جانب من التتويج
. - جانب من التتويج
أحرز فريق الدحيل تحت 23 سنة، مساء اليوم، لقب دوري قطر غاز للمرة الثانية بعد نجاحه في حصد اللقب في الموسم الماضي، وذلك قبل نهاية البطولة بجولتين، بعد فوزه على نظيره الخريطيات بثمانية أهداف دون رد.

ورفع الدحيل رصيده الى 53 نقطة وهو ما لا يمكن لأي فريق أن يصل اليه في الجولتين القادمتين، كما رفع رصيده من الاهداف الى 93 هدفا، بينما استقبلت شباكه 18 هدفا فقط.

نجح الدحيل في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين دون مقابل بعد أن سيطر تماما على مجريات المباراة وحاصر الخريطيات في مناطقه طيلة زمن الشوط الأول وأضاع اكثر من فرصة محققة لزيادة اهدافه مستغلا التراجع الواضح للاعبي الخريطيات لمناطقهم الدفاعية وهو ما جعلهم يفشلون في صناعة أية هجمة خطيرة على مرمى الدحيل الذي لم يهددوه سوى مرة واحدة من ضربة رأسية لاحد مدافعيه ولكنها علت العارضة.

واستطاع صالح الهلابي ان يحرز الهدف الأول في الدقيقة العاشرة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأحد مدافعي الخريطيات وحولت مسارها لتسكن الشباك، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق العائد بعد غياب طويل خالد منير من ضربة رأسية مستغلا التمريرة العرضية التي وصلته من سالمين الرميحي.

واصل الدحيل ضغطه في الشوط الثاني وبدأ مع صافرة الانطلاقة هجماته على مرمى الخريطيات حتى الدقيقة 54 والتي نجح فيها فهد وعد من إحراز الهدف الثالث بعد تمريرة وصلته من المتألق رابح يحيى، وعاد صالح هلابي للتسجيل في الدقيقة 55 ليحرز الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 65 استطاع الدحيل ان يحرز الهدف الخامس والذي جاء عن طريق هدافه سالمين الرميحي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد أن فشلت كل محاولاته السابقة، وبعدها بدقيقة واحدة فقط استطاع فهد وعد ان يحرز الهدف السادس وايضا جاء من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 71 استطاع رابح يحيى إحراز الهدف السابع بتسديدة يسارية قوية من داخل منطقة الجزاء لم يستطع حارس الخريطيات التعامل معها، فيما جاء الهدف الثامن في الدقيقة 81 من ضربة جزاء سددها سالمين الرميحي.

وعقب تتويجه بطلا باللقب، قال السيد هاني طالب بلان عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم، والرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، في تصريح صحفية، إن فريق الدحيل قدم مستوى مميزا وكبيرا في البطولة خلال الموسم، ونجح في الحسم ليؤكد على قدراته العالية وإمكانياته الفنية الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوه.

كما أشار إلى أن هذه البطولة تحظى باهتمام كبير من الاتحاد القطري لكرة القدم، والذي يحرص على توفير كل السُبل والطرق لنجاحها، وذلك لما لها من أهمية بالغة وكبيرة على صعيد إبراز وإظهار لاعبين شباب متميزين قادرين على تحمل المسؤولية ودعم المنتخبات الوطنية في كافة البطولات والاستحقاقات.

وشكر السيد هاني بلان كل الشركاء والرعاة الرسميين ولكافة الجهات المعنية، ولمن ساهم في نجاح موسم دوري قطر غاز تحت 23 سنة، مشدداً على أن الاتحاد القطري لكرة القدم يتطلع للعمل مع كافة الشركاء والرعاة في الاستحقاقات والبطولات القادمة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.