الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
11:37 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. الغرافة يلتقي السد في المباراة النهائية لكأس قطر لكرة اليد

الدوحة - قنا

الأحد، 14 أبريل 2019
. - نهائي كأس قطر لكرة اليد
. - نهائي كأس قطر لكرة اليد
يلتقي فريقا الغرافة والسد يوم غد، الإثنين، بصالة دحيل الرياضية في المباراة النهائية لبطولة كأس قطر لكرة اليد .

وقد تأهل الغرافة إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الدحيل "حامل اللقب" بنتيجة 29 / 28 في الدور قبل النهائي ، بينما جاء تأهل السد بعد فوزه على الوكرة " بطل الدوري " بنتيجة 28 / 23 .

ويمني الفريقان النفس بالحصول على كأس قطر التي لم يسبق لهما الفوز بها حيث أحرز الأهلي لقب النسخة الأولى في موسم 2013 / 2014 ثم فاز الجيش الذي تم دمجه مع لخويا بمسمى الدحيل باللقب في ثلاثة مواسم متتالية 2014 / 2015 و2015 / 2016 و2016 / 2017 وتوّج الدحيل باللقب في الموسم الماضي .

المواجهة تبدو متكافئة على ضوء تقارب مستوى الفريقين الذي يجعل فرصة كليهما قائمة في الفوز بصرف النظر عن تفوق الغرافة في المباراتين اللتين جمعتا الفريقين في الدوري حيث تغلب على السد في القسم الأول 30 / 24 وكرر فوزه عليه 33 / 32 في القسم الثاني لأن لقاء الغد مغاير بشكل كبير والطموح الذي يراود الفريقين في التتويج بكأس قطر للمرة الأولى يجعل فرصة الفوز متساوية بينهما .

وقد عُقد اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة النهائية لبطولة كأس قطر لكرة اليد ، حيث أكد عيسى شاهين الكواري رئيس جهاز كرة اليد بنادي الغرافة في المؤتمر على أن مواجهة السد يصعب التكهن بنتيجتها ، وقال: إن "المباراة ستكون صعبة للغاية، نحن أمام مواجهة لن تكون سهلة أمام السد الذي يلعب بصورة جيدة ، كما أن لديه تاريخا من البطولات ولذلك نتوقع صعوبة كبيرة في هذه المباراة " .

وأضاف "لقد حققنا الفوز على السد ثلاث مرات هذا الموسم ، ونحن قادرون على تكرار الفوز غدا رغم رغبة السد في التعويض ، ونأمل ان نوفق في تحقيق ذلك " .

من جانبه اعتبر التونسي شوقي بلقاسم مدرب الغرافة أن الوصول لنهائي كأس قطر يعتبر إنجازا جديدا لفريقه، وقال: "المباراة ستكون قوية خاصة أن السد ثالث الدوري والغرافة رابع الدوري وأعتقد أن الفريقين يستحقان بطولة هذا الموسم حيث بالرغم من الإمكانيات البسيطة لديهما إلا أنهما استطاعا منافسة الدحيل والوكرة وتفوقا عليهما في كأس قطر " .

وأضاف "نحن سنواجه السد ونعرف قيمة هذا الفريق بما لديه من طموح، وهو بالرغم من أنه يعتمد على ثمانية لاعبين إلا أنه فريق قوي ومتطور ويمتلك روحا قتالية ، ونحن من جهتنا نمتلك خبرة البطولات وكل العناصر في الفريق حصلوا على البطولات سواء الدوري أو البطولة العربية أو البطولة الخليجية وبالتالي الخبرة الكبيرة تجعلنا جاهزين لهذه المباراة، مؤكدا ثقته في قدرة فريقه على تحقيق الكأس .

بدوره قال عبدالرزاق مراد قائد الغرافة : "من شاهد مباراتنا الأخيرة أمام الدحيل بطل آسيا ووصيف الدوري في الدور نصف النهائي سيتأكد بأننا نلعب بروح وقوة من أجل تحقيق اللقب ، ونعلم أن السد لن يكون خصما سهلا خصوصا أنه تفوق على الوكرة بطل الدوري ووصيف آسيا، مؤكدا جاهزية الغرافة للمواجهة وحصد لقب البطولة .

كما أبدى أحمد المنياوي حارس الغرافة ثقته في قدرة فريقه على التتويج بكأس قطر ، وقال : "الفريقان استحقا الوصول إلى النهائي بعد أن قدما مستوى مميزا في مباراتي الدور نصف النهائي وهذا يؤكد أن المباراة النهائية ستكون في غاية القوة والندية نظرا لرغبة كلا الفريقين في تحقيق الفوز والظفر بكأس البطولة .

وفي المقابل أكد أحمد باخضر مدير فريق السد على أن التأهل لنهائي كأس قطر لكرة اليد ثمرة الجهود الكبيرة التي يبذلها اللاعبون هذا الموسم ، وقال : "نجحنا في الوصول إلى النهائي رغم قلة الإمكانيات التي تمكّنا من تعويضها بالحماس والروح، والمباراة النهائية بالتأكيد ستكون صعبة، وستلعب الروح العالية دورا مهما في هذه المواجهة".

وواصل قائلا: "الفريق متجدد وهناك العديد من اللاعبين الذين يخوضون النهائي للمرة الأولى وهذا أمر صعب لكن يبقى الطموح كبيرا في تحقيق الفوز" .

وشدد الصربي نيناد ماكسيتش مدرب السد على أن فريقه استعد جيدا لنهائي كأس قطر ، وقال : "نحن سعداء بالوصول للنهائي بعد أن قدمنا مستوى مميزا في الدور نصف النهائي أمام الوكرة ، والآن نطمح لتقديم كل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز في النهائي، وأثق في قدرات فريقي على تقديم أفضل مستوى ممكن من أجل الفوز والتتويج باللقب".

وتابع : "لعبنا ثلاث مرات ضد الغرافة هذا الموسم وخسرنا في المناسبات الثلاث لكن النهائي غدا سيكون مختلفا تماما عن المواجهات السابقة" .

من جهته، أبدى عبدالله الكربي قائد فريق السد سعادته بالتواجد في نهائي كأس قطر، وقال : "نجحنا في التفوق على الوكرة بطل الدوري في الدور نصف النهائي، وأثبتنا بأننا لا نقل عن الدحيل والوكرة رغم كثرة العناصر البارزة لديهما، لقد قاتلنا على فرصتنا ووصلنا النهائي ونعلم أن المواجهة النهائية ستكون صعبة للغاية أمام الغرافة، والأقل أخطاء سيكون هو الأقرب للفوز ".

يشار إلى أن المشاركة في كأس قطر لكرة اليد تقتصر على الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري والتي كانت على التوالي الوكرة والدحيل والسد والغرافة .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.