الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
12:06 ص بتوقيت الدوحة

المنتخب القطري للدراجات الجبلية ينهي مشاركته في بطولة كرواتيا

الدوحة - قنا

الأحد، 14 أبريل 2019
. - المنتخب القطري للدراجات الجبلية (أرشيفية)
. - المنتخب القطري للدراجات الجبلية (أرشيفية)
اختتم المنتخب القطري للدراجات الجبلية مشاركته المتميزة بعد خوضه تحديا من أربع مراحل من إجمالي سباقات بطولة (ميتاس فور ايسلند ستيج) التي تستضيفها كرواتيا وتعد من أقوى سباقات الدراجات الجبلية في العالم وبمشاركة متسابقين من 33 دولة.

وكانت المرحلة الأولى والتي أجريت على مسافة 72 كيلومترا وبارتفاع 44 مترا عن سطح البحر بجزيرة "باسكا كه اي كه" وشارك خلالها رباعي المنتخب القطري عبدالله الجعيدي ومروان الجلهم وفهد السويدي وعبدالله الخاطر حيث تضمنت تلك المرحلة مرتفعات بطول 1750 مترا .

وجاءت المرحلة الثانية بمسافة قدرت 65 كيلومترا تضمنت مرتفعات وتسلقات بلغت 1120 مترا إلى جانب أنها كانت مرحلة السرعة الفائقة بين أطلال الحضارة الرومانية لجزيرة "راب" الجميلة التي تؤدي إلى سلسلة من التلال القصيرة والمنحدرات شديدة الانحدار إلى أسفل التلال الثانية .

ولم تكن المرحلة الثالثة بنفس سهولة المرحلة الثانية من حيث التكتيك الفني والانطلاق السريع نحو المقدمة لكنها كانت من المراحل الصعبة التي تضمنت 73 كيلومترا وبمرتفعات بلغت 1650 مترا وقسمت سباقاتها على 4 جزر، حيث تتضمن طريقا مرصوفا بالحصى على بعد 10 كيلومترات فوق مدينة كريس .

وبعد 4 أيام من التنقل بين الجزر، كانت المرحلة الرابعة والأخيرة من السباق النهائي مثيرة للغاية لمسافة 40 كيلومترا وبمرتفعات بلغت 900 متر من جزيرة لوسينج حيث بدأ السباق وانتهى في ميناء المدينة الذي تحيط به السفن الشراعية.

وكانت مشاركة المنتخب القطري مميزة وإيجابية حيث برهنوا خلالها على قوة التحمل الكبيرة التي خاضوها خلال أربع مراحل طيلة 4 أيام متتالية وبإجمالي مسافة قدرت بـ (250 كيلومترا ) قطعها أبطال قطر بزمن قدره 22 ساعة و23 دقيقة و12 ثانية، مما يعطيهم دفعة قوية للمنافسات والاستحقاقات القادمة التي تنتظرهم خلال الموسم القادم من خلال المشاركة في البطولة العربية الثالثة للدراجات الجبلية التي تحتضنها الجمهورية التونسية خلال شهر سبتمبر القادم وأيضاً البطولة الآسيوية بجمهورية لبنان .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.