السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
03:55 ص بتوقيت الدوحة

الاحتلال يعتقل محافظ القدس و 13 فلسطينيا آخرين

القدس المحتلة- قنا

الأحد، 14 أبريل 2019
الاحتلال يعتقل محافظ القدس
الاحتلال يعتقل محافظ القدس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، محافظ القدس و 13 فلسطينيا من مختلف قرى ومحافظات القدس المحتلة والضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت محافظ القدس عدنان غيث، عقب دهم منزله في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة، واقتادته الى أحد مراكزها، للتحقيق معه.

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد منعت غيث من دخول الضفة الغربية المحتلة لمدة ستة أشهر، وذلك بموجب أمر عسكري صدر عقب اعتقاله عدة مرات منذ شهر أكتوبر الماضي، ينتهي في 5-6-2019.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان عقب دهم منازل ذويهم في بلدة العيسوية. 

وفي السياق ذاته، اعتقلت تلك القوات أربعة فلسطينيين، بينهم فتيان من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وخمسة آخرين من بلدة فرعون جنوب طولكرم عقب دهم منازلهم.

من ناحية أخرى، أصيب عشرات الطلبة بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزارة صوب مدرسة عوريف الثانوية، جنوب نابلس.

وأفاد السيد مازن شحادة رئيس المجلس القروي، بأن قوات الاحتلال هاجمت المدرسة بقنابل الغاز المسيلة للدموع بشكل كثيف، مما أدى الى إصابة عشرات الطلبة بالاختناق، جرى إسعافهم ميدانيا، فيما نقل أحد الطلبة الى المركز الصحي في القرية، لتلقي العلاج.

وأوضح شحادة أن جنود الاحتلال ما زالوا يتمركزون في المنطقة القريبة من المدرسة... مشيرا إلى أن الهجوم أدى الى عدم انتظام العملية الدراسية.

وتشهد المدرسة اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أخلت إدارة المدرسة، الطلبة ثماني مرات خلال الفصل الدراسي الأول، وست مرات منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.