الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
02:22 م بتوقيت الدوحة

تنظمها الغرفة الدولية قطر و سكوير باطون بوجز وتدعمها غرفة قطر

ندوة تناقش قواعد التحكيم الطارئ بغرفة التجارة الدولية

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 13 أبريل 2019
. - غرفة التجارة الدولية
. - غرفة التجارة الدولية
تنظم غرفة التجارة الدولية قطر بالتعاون مع مكتب سكواير باطون بوجز الدولي للمحاماة ندوة بعنوان  "قواعد التحكيم الطارئ بغرفة التجارة الدولية كبديل عن المحاكم القطرية" وذلك يوم الاربعاء الموافق 17 ابريل 2019 بمقر غرفة تجارة وصناعة قطر.

تركز الندوة التي تدعمها غرفة قطر على الأحكام الرئيسية للتحكيم في حالات الطوارئ في غرفة التجارة الدولية والتي تُمكن الاطراف من التقدم بطلب للحصول على "تدابير مؤقتة أو تحفظية عاجلة لا يمكن أن تنتظر تشكيل هيئة تحكيم".

يحاضر خلال الندوة السيد طارق سعد المستشار لدى مكتب سكواير باطون بوجز والذي يقدم خلالها لمحة عامة عن أحكام التحكيم في حالات الطوارئ ، وشرح لعملية إنفاذ احكام الطوارئ في قطر، مع التركيز على حالة عملية  يليها نقاشات مفتوحة مع المشاركين، بالاشارة الى ان المستشار طارق سعد متخصص في تقييم وإدارة وحل النزاعات التجارية عالية القيمة المعقدة سواء في قطر أو على المستوي الدولي. كما أنه يتمتع بخبرة كبيرة في استخدام مجموعة واسعة من أساليب حل النزاعات، إدارة المفاوضات والقرارات، الإجراءات المتعلقة بالأوامر القضائية، الوساطة، التحكيم، جلسات الالتماس، إجراءات الوكالة، والمحاكمات.

وقال المدير الاداري لسكواير باطون بوجز بالدوحة ورئيس لجنة التحكيم والسبل البديلة لتسوية المنازعات بغرفة التجارة الدولية قطر السيد شاربل معكرون أن الندوة تعتبر من الاهمية بمكان لمجتمع الأعمال في قطر، منوهاً بأن نقاشاتها ستوفر فهماً كاملاً  لكيفية التحكيم في حالات الطوارئ، واهم الامور الرئيسية المتعلقة به مثل قابلية تنفيذ قرارات التحكيم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.