الأربعاء 19 ذو الحجة / 21 أغسطس 2019
04:49 م بتوقيت الدوحة

أول تعليق من أبوتريكة على قرعة أمم إفريقيا 2019

الدوحة - بوابة العرب

الجمعة، 12 أبريل 2019
أبوتريكة
أبوتريكة
شهدت العاصمة المصرية القاهرة اليوم الجمعة فعاليات سحب قرعة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم، المقرر إجراؤها في مصر في الفترة من 21 يونيو لغاية 19 يوليو المقبل.

وأسفرت قرعة البطولة عن مجموعات قوية ومواجهات مثيرة، حيث أوقعت الجزائر والسنغال في المجموعة الثالثة، والمغرب وساحل العاج في المجموعة الرابعة، في أبرز مواجهات الدور الأول.

بدوره أشاد محمد أبو تريكة لاعب الأهلى ومنتخب مصر السابق بالتنظيم المبهر والجميل لمراسم القرعة في أجواء منطقة الأهرامات إحدي عجائب الدنيا.. حسب وصفه

وأضاف الماجيكو كما يصفه محبوه في تغريدة بحسابه في "تويتر": "ننتظر بطولة كبيرة وعظيمة ...أساطير إفريقيا أهلا بكم فى مصر أم الدنيا .. منتخبنا ننتظر البطولة منكم إن شاء الله".

وأوقعت القرعة السنغال والجزائر في المجموعة ذاتها مع كينيا وتنزانيا، بينما جاء المغرب وساحل العاج في المجموعة الرابعة الصعبة التي ستضم أيضا جنوب إفريقيا وناميبيا.

وفي باقي المجموعات ،ضمت المجموعة الأولى منتخبات مصر- الكونغو الديمقراطية- أوغندا- زيمبابوي...وضمت المجموعة الثانية منتخبات، نيجيريا- غينيا- مدغشقر- بوروندي.

وضمت المجموعة الخامسة منتخبات ،تونس- مالي- موريتانيا- أنجولا...اما المجموعة السادسة فقد ضمت منتخبات ،الكاميرون- غانا- بنين- غينيا بيساو.

وأشرف على عملية سحب القرعة الغاني أنتوني بافو الأمين العام المساعد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وشارك في عملية سحب القرعة بالقاهرة كل من نجوم كرة القدم السابقين المغربي مصطفى حجي والسنغالي الحاج ضيوف والمصري أحمد حسن والإيفواري يايا توريه.

وتستضيف مصر فعاليات البطولة في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين وذلك على ستة ملاعب موزعة على أربع مدن بواقع ثلاثة استادات في القاهرة واستاد واحد فقط في كل من الإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

وتشهد هذه البطولة مشاركة 24 منتخباً، وذلك للمرة الأولى بعدما كان العدد يقتصر على 16 في البطولات السابقة...وسيتنافس في هذه النسخة 5 منتخبات عربية، وذلك للمرة الأولى أيضاً، وهي: المغرب، ومصر، والجزائر، وتونس، وموريتانيا.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول وثاني كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، في نظام يطبق لأول مرة في البطولات الأفريقية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.