الأحد 14 ذو القعدة / 05 يوليو 2020
12:27 ص بتوقيت الدوحة

أفلام عالمية متنوعة تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع

الدوحة - قنا

الخميس، 11 أبريل 2019
. - سينما  1
. - سينما 1
تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، حيث تتنوع بين المغامرات و التشويق و الرعب و الحركة بالإضافة إلى الرسوم المتحركة و الكوميديا و الخيال والتي يقوم ببطولتها مجموعة من نجوم السينما العالمية.

ومن ضمن الأفلام المعروضة فيلم المغامرات "هيل بوي" الذي تدور قصته حول البطل الخارق "هيل بوي"، العالق بين عالمين متنافرين ،العالم الفائق للطبيعة، والعالم البشري الاعتيادي، حيث يدخل هذه المرة في صراع مفتوح مع ساحرة من العصور البائدة أقسمت على الانتقام وتدمير الجنس البشري بأكمله، وهو من بطولة بينيلوب ميتشل وميلا جوفوفيتش و الممثل توماس هادن، وأخرجه نيل مارشال.

كما تشهد دور العرض السينمائية، فيلم التشويق "كبتايف ستيت" من بطولة بن دانيالز و كيفين جيمس أوكونور والممثلة مادلين بروير ، و إخراج روبرت وايت.

يروي الفيلم الأحداث التي ستحدث في المستقبل، حيث يتم احتلال حي "شيكاغو" قرابة عقد من الزمن من قبل قوى فضائية خارجية، ويستعرض الفيلم كذلك حياة الصراع بين عدة أطراف من المتعاونين والمنشقين.

و حول أفلام الرعب سيتم عرض فيلم  "ذا ويند" الذي تتمحور أحداثه حول امرأة تعيش في السهول تواجه قسوة العزلة والأراضي السهلية الجامحة في الحدود الغربية خلال أواخر القرن التاسع عشر، قام بدور البطولة أشلي زوكرمان و جوليا غولداني تيليس و كيتلين جيرارد، و أخرجه إما تامي.

أما بالنسبة لأفلام الحركة سيعرض فيلم "دراغيد اكروس كونكريت" لمخرجه كرياج زاهلر ، و بطولة جينيفر كاربنتر وميل جيبسون و فينيس فوجان.

وتدور أحداث الفيلم حول شرطيان الأول يدعى "بريت ريدجمان" والثاني "فينيس فوجان"، حيث يعتبر الأول "بريت" من طراز الشرطي الكلاسيكي، بينما الآخر هو شريكه العنيف الأصغر سنا، يتم إيقافهم عن العمل بسبب تسجيل ينشر لهما يوضح أساليبهما العنيفة في التعامل مع المدانين وسرعان ما يصبح التسجيل قضية إعلامية متداولة بين الجميع، فتدهور أحوالهما المادية ويصبحان بحاجة ماسة للنقود، الأمر الذي يجعلهم متمرسين في عالم الجريمة.

وتضم قائمة الأفلام الجديدة فيلم الرسوم المتحركة "ماشا اند ذا بير: ذا نيو ادفينتشر" الذي يتناول قصة فتاة صغيرة تسمى "ماشا" تكون صداقة قوية مع أحد الدببة، والذي كان في السابق لاعب سيرك ، ويستمتع في الوقت الحالي بحياة هادئة وهانئة، فتدخل معه "ماشا" في سلسلة لا تنتهي من المغامرات الشيقة أثناء صحبتهم الطويلة،  وهو من بطولة كاتلين ماكورميك وبوريس كوتنفيش، ومن إخراج كيفين هامون و أوليج كوزوفكوف. 

و سيتم عرض الفيلم "ليتل" الذي يحكي في قالب كوميدي عن البطلة التي تحظى بفرصة نادرة التكرار، فتعيش من جديد حياتها الخالية من الهموم ، حينما كانت أصغر في السن تلاحقها الضغوطات المرتبطة بفترة المراهقة، قامت بإخراج الفيلم تينا جوردون تشيسم، و هو من بطولة الممثل جوستين هارتلي والممثلة آبي جايل وإيزا راي.

و بالنسبة لأفلام الخيال سيعرض الفيلم "ذا لاست برنس اوف اتلانتس" لمخرجه فلاد بارب ، و بطولة نيكولاي دروزدوف و ستانيسلاف دوجنيكوف و جوردي مولا.

تدور أحداث الفيلم حول صياد اللؤلؤ الذي يضطر لبيع قاربه إلى رجل ثري يدعى "دون فينتشنزو" يقوم بابتزازه عن طريق أخذ ابنته الجميلة "أدريانا"، التي تقاوم وترفض بشدة الذهاب مع  "فينتشنزو"، إلا إنها تجبر على الذهاب خاصة أن الشرطة ورجال العصابات يخدمونه، ولكن المال والسلطة لا يساوي شيء عندما يأتي حبها الحقيقي وهو الأمير الآتي من أتلانتس الذي قضى آلاف السنين في تابوت حجري موجود في قاع البحر.

و حول الأفلام العربية سيتم عرض الفيلم الكوميدي "ضغط عالي" الذي تدور أحداثه حول شاب يسكن في منطقة شعبية ويعمل كمهندس كهرباء يقع له حادث يتسبب في شحنة بالكهرباء، فيصبح مصدر طاقة كهربائية لمنزله وأهل منطقته وسط مفارقات مضحكة ، وتحدث فجأة أزمة انقطاع للتيار الكهربائي في المنطقة، حيث يتم الاستعانة به من قبل المسؤولين كي يتم استغلال قدرته لتعويض الكهرباء، وهو من إخراج عبدالعزيز حشاد، وبطولة : هالة فاخر و ميمي جمال و صبري عبدالمنعم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.