الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
09:36 ص بتوقيت الدوحة

هيئة تنظيم الاتصالات تشارك في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي

الدوحة - قنا

الأربعاء، 10 أبريل 2019
هيئة تنظيم الاتصالات
هيئة تنظيم الاتصالات
 تشارك هيئة تنظيم الاتصالات في أعمال الدورة الأولى لاجتماع مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي للعام 2019 المنعقدة في مقر الاتحاد بمدينة برن السويسرية. 
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة مواضيع متعددة تتعلق بالقضايا البريدية وبأعمال الاتحاد البريدي العالمي، كما يتخللها مؤتمر حول تنظيم قطاع البريد يعالج مواضيع مختلفة مثل المنافسة والسياسات التنظيمية المحتملة. 
وتناقش الدورة مختلف المواضيع المتعلقة بقطاع البريد كالمواضيع التنظيمية والإدارية والمالية والقانونية والاقتصادية والتجارية ذات الصلة.. ولدى المجلس صلاحية الموافقة على المقترحات المقدمة من قبل مجلس العمليات البريدية للاتحاد فيما يتعلق باعتماد اللوائح التنظيمية أو الإجراءات الجديدة حتى انعقاد المؤتمر البريدي العالمي المقبل والذي ينعقد كل أربع سنوات، وذلك لضمان تمكن الاتحاد من الاستجابة السريعة للتغيرات في قطاع البريد.
وقال المهندس فيصل علي الشعيبي مدير العلاقات العامة والاتصال بهيئة تنظيم الاتصالات إن الهيئة تحرص على المشاركة الفعالة في هذا الحدث الدولي المهم بهدف زيادة حضورها وتواجدها في الاجتماعات والمنتديات البريدية الدولية ذات الصلة وذلك بصفتها الجهة التنظيمية الجديدة لقطاع البريد في دولة قطر.
وأشار إلى أن الهيئة تحرص أيضا على الاطلاع المستمر على التغييرات والتحديات الرئيسية التي يواجهها قطاع البريد في جميع أنحاء العالم والتي لها تأثير على اللوائح التنظيمية ذات الصلة، وهو ما سيساعدها في تطبيق صلاحياتها ووضع أطر تنظيمية فعالة لتنظيم وتطوير قطاع البريد في دولة قطر بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية المتبعة مع مراعاة خصائص السوق القطري ليعود هذا التطور بالفائدة على كل من أصحاب المصلحة والمستهلكين.
ويعد الاتحاد البريدي العالمي منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، ومن أقدم المنظمات الدولية، حيث تم إنشاؤه في سنة 1874 ويضم في عضويته 192 دولة.. وقد انضمت دولة قطر كعضو في الاتحاد منذ العام 1969.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.