الأربعاء 14 شعبان / 08 أبريل 2020
06:05 ص بتوقيت الدوحة

الاجتماع الخليجي الـ32 لوزراء الشباب والرياضة يكرم عددا من المبدعين القطريين

الدوحة - قنا

الأربعاء، 10 أبريل 2019
الاجتماع الخليجي الـ32
الاجتماع الخليجي الـ32
اختتم اليوم، بالعاصمة العمانية مسقط الاجتماع الثاني والثلاثون لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
ترأس سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وفد دولة قطر في الاجتماع.
وبتكليف من جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان، رعى صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان حفل التكريم السادس للعاملين في مجال العمل الشبابي المشترك من الفئتين فئة الشخصيات العامة والاعتبارية وفئة الشباب المبدعين.
وشمل الحفل تكريم الشباب الخليجي المبدع وذلك بهدف تحفيزهم وإبراز إبداعاتهم وحثهم على مواصلة العمل وبذل الجهد والمثابرة ومضاعفة العطاء بما يعكس ما وصل إليه الشباب الخليجي من مستويات متقدمة في الإبداع الفكري والثقافي والرياضي وفي شتى مجالات العمل الشبابي.
وفي هذا السياق، تم تكريم عدد من الشباب القطري، وهم الشيخ محمد بن فهد آل ثاني مدير مركز قطر للرياضات اللاسلكية، والإعلامي محمد سعدون الكواري، وذلك ضمن فئة الشخصيات العامة والاعتبارية، وكذلك تكريم كل من الشيخ علي بن سلمان آل ثاني مسؤول الأنشطة والفعاليات بالنادي العلمي القطري، والرحّالة علي طوار الكواري، ضمن الشباب المبدعين والمتميزين.
ويأتي هذا التكريم الذي دأبت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على إقامته سنويا على هامش اجتماع وزراء الشباب والرياضة تشجيعا للجهود المبذولة والذي كان له الأثر الهام والدور الكبير في الإنجازات التي تحققت بدول المجلس، حيث يمنح التكريم للشخصيات التي قدمت خدمات جليلة لقطاعي الشباب والرياضة في دول المجلس محليا وخارجيا.
وتم خلال الاجتماع مناقشة البيان الختامي للدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى بدول المجلس، وكذلك متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الواحد والثلاثين لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون، والتوصيات التي خرجت بها اللجان الفنية التابعة للجنة وزراء الشباب والرياضة، إضافة إلى مذكرة الأمانة العامة بشأن رعاية ريادة أعمال الشباب بدول المجلس.
وعلى هامش ترؤس سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة لوفد دولة قطر في الاجتماع، قام بزيارة لمقر هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، ومسرح الأوبرا العمانية، وذلك برفقة سعادة الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية العمانية
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.