السبت 05 رجب / 29 فبراير 2020
12:46 م بتوقيت الدوحة

فعاليات متنوعة بملتقى فتيات الظعاين ومركز فتيات الدوحة

الدوحة- قنا

الأربعاء، 10 أبريل 2019
وزارة الثقافة والرياضة
وزارة الثقافة والرياضة
 نظم ملتقى فتيات الظعاين التابع لوزارة الثقافة والرياضة اليوم المعسكر الترفيهي لربيع 2019 وذلك في إطار جهوده في نشر الوعي وسط الفتيات، وتنمية مهاراتهن المختلفة. 
وتضمن المعسكر مسابقات ترفيهية وثقافية متنوعة بهدف تعزيز قيمة الاحترام، وغرس الثقة لدى الفتيات والاعتماد على النفس، وتشجيعهن على التعاون والروح الرياضية والتنافس المثمر، واستغلال الوقت بشكل صحيح.
كما نظم مركز فتيات الدوحة دورات متنوعة منها دورة في /فنون الكوفي/ من خلال طرح فكرة للفتيات لتشجيعهن على ريادة الأعمال من خلال الاعتماد على أساليب تسويقية، ودورة /الشيف الصحي/ التي ركزت على تعزيز الثقافة الغذائية الصحية لدى المشاركات، بالإضافة إلى دورة /أبدع بيدي/ تم من خلالها صنع أساور يدوية بالخرز لتدريب الفتيات على خوض العمل في مشاريع صغيرة نظرا لسهولة العمل بها وانخفاض تكلفتها. 
كما نظم المركز دورة حول /أساسيات تنظيف البشرة/ حيث تعرفت المشاركات على أساسيات تنظيف البشرة بالمستحضرات المناسبة وطرق العناية اليومية بالبشرة.. ودورة /توتورتال مكياج/ التي حرصت على تعليم الفتيات أساسيات المكياج المناسبة لكل فتاة ونقل المعرفة والخبرة والكفاءة إلى المشاركات بصورة صحيحة، وإبراز الجمال الحقيقي عن طريق خبراء التجميل.
تجدر الإشارة إلى أن أنشطة المراكز الشبابية التابعة لوزارة الثقافة والرياضة تساهم في تنمية مواهب الشباب والفتيات وكشف إبداعاتهم وقدراتهم وإكسابهم مهارات متنوعة في كافة المجالات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.