الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
09:00 م بتوقيت الدوحة

خلال اجتماع الجمعية العامة

اعتماد البند الطارئ لدعم 3 دول إفريقية ضربها الإعصار

الدوحة - العرب

الأربعاء، 10 أبريل 2019
اعتماد البند الطارئ لدعم 3 دول إفريقية ضربها الإعصار
اعتماد البند الطارئ لدعم 3 دول إفريقية ضربها الإعصار
اعتمدت الجمعية العامة الـ 140 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة في الدوحة حالياً، خلال جلستها أمس، برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود رئيس الجمعية العامة الـ 140 للاتحاد ورئيس مجلس الشورى القطري، بالإجماع؛ قراراً حول مقترح البند الطارئ المقدم من هولندا والمجموعة البرلمانية الأوروبية، والذي ينص على تقديم المساعدة الإنسانية للدول الإفريقية التي تعرّضت للإعصار مؤخراً،وهي موزمبيق وزيمبابوي ومالاوي.

وعقب قراءة رئيس لجنة الصياغة القرار أمام الجمعية العامة، أيّد الأعضاء كافة بالإجماع ما جاء في القرار، فيما سجّل مندوب تركيا تحفظه على بعض مواد القرار وتم قبول التحفظ.

وكان سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود -رئيس مجلس الشورى القطري، رئيس الدورة الـ 140 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي- أعلن في وقت سابق اعتماد المقترح الهولندي بنداً إضافياً على أعمال الجمعية العامة.

يشار إلى أن البند الطارئ يتم تقديمه كمقترح من قِبل مجموعات برلمانية أو دول في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، ويتعلق عادة بحدث يهم المجمتع الدولي ويتطلب تحركاً سريعاً، ويجب أن يحصل المقترح على أغلبية ثلثي الأعضاء لاعتماده.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.