الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
09:45 ص بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في مسابقة الكويت الدولية الـ10 للقرآن الكريم

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 09 أبريل 2019
شعار وزارة الأوقاف
شعار وزارة الأوقاف
تشارك وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مسابقة جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته للعام 1440هـ - 2019م في دورتها العاشرة من خلال المتسابق محمد عبدالله كانو، في فئة حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد.

وتشارك الوزارة أيضا في المعرض المصاحب للمسابقة التي انطلقت فعالياتها اليوم، وتستمر حتى السابع عشر من أبريل الجاري.

وتعد جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته، من أهم المسابقات التي تحرص دولة قطر ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على المشاركة فيها سنويا لمكانتها بين المسابقات الدولية في القرآن الكريم.

وتحرص الوزارة، ممثلة في قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني، على المشاركة في المسابقات الدولية بطلابها المميزين الذين تعمل على إعدادهم بشكل جيد للمنافسة بقوة في مثل هذه المسابقات الدولية لحصد المراكز الأولى.

كما تهدف الوزارة من المشاركة في مثل هذه المسابقات الكبرى إلى تعريف الأبناء بالقراءات القرآنية، وترغيبهم في حفظ كتاب الله، وبث روح التنافس الإيجابي بين الحفظة والمتقنين، وإبراز دور أئمة القراءات وعلوم القرآن، وترسيخ القيم الإسلامية من المنظور القرآني، والسعي لجذب واستقطاب الشباب لحفظ كتاب الله تعالى وتدبر آياته.

وقد حققت دولة قطر خلال المشاركات السابقة في دورات المسابقة مراكز متقدمة، حيث حصل المتسابق محمد عبدالرشيد صوفي على المركز الثالث، والمتسابق عبدالله أبو شريدة على المركز السادس، والمتسابق يوسف أحمد عاشير على المركز الثالث، وجميعهم في فئة حفظ القرآن كاملا.

ويشهد جناح الوزارة بالمعرض حضورا لافتا وسط إشادات بمحتواه من كتب ومطويات عرفت الزوار بتجربة دولة قطر وتاريخها في مجال تعليم القرآن الكريم وعلومه.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.