الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
01:51 ص بتوقيت الدوحة

جورج تاون تفوز بالبطولة الوطنية لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية

الدوحة - قنا

الإثنين، 08 أبريل 2019
جامعة جورج تاون قطر
جامعة جورج تاون قطر
فاز فريق جامعة جورج تاون في قطر، بالمركز الأول في البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية التي نظمها مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
وجاء فريق جامعة قطر في المركز الثاني، للبطولة التي استمرت يومين بمركز النشاط الطلابي بجامعة حمد بن خليفة كما حازت كنزا ماريا من جورج تاون، وعبد الرحمن السيد من جامعة قطر، وزينار الشيخ من جامعة حمد بن خليفة، جائزة أفضل ثلاثة متحدثين بالبطولة. 
وحصل على لقب أفضل متحدثي الدوريات لهذا الموسم كل من عمرو دردر من جامعة قطر وشهريار رنا من وايل كورنيل للطب ومازن عبد الفتاح من جامعة قطر.
شارك في البطولة 12 محكماً و56 طالباً وطالبة، يمثلون 16 فريقاً من 7 جامعات هي كارنيجي ميلون وحمد بن خليفة وجامعة قطر ووايل كورنيل للطب وجورج تاون ونورثويسترن وتكساس إي آند إم.
وركزت قضايا البطولة على أربع قضايا هي الحب مفتاح السعادة، ومنع الأبحاث التي تهدف لإطالة عمر الإنسان بنسبة كبيرة، ومنع تملك الأراضي والعقارات للشركات الأجنبية، أما قضية الجولة النهائية فكانت حول عنوان على الحركات المجتمعية في الدول النامية أن تجعل خطاباتها تتماشى مع القضايا العالمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.