الجمعة 06 شوال / 29 مايو 2020
01:34 ص بتوقيت الدوحة

«الشورى» يرحب بالمشاركين في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

الدوحة - قنا

الإثنين، 08 أبريل 2019
. - من جلسة اليوم
. - من جلسة اليوم
عقد مجلس الشورى جلسته الاسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد محمد بن عبد الله السليطي نائب رئيس المجلس.

وفي بداية الجلسة ، رحب المجلس بأصحاب السعادة رؤساء البرلمانات والمجالس الوطنية والتشريعية والاتحادية ومجالس الأمة والنواب والشيوخ ورؤساء الوفود الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي المجتمعين في الدوحة حاليا في إطار الجمعية العامة الـ 140 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها. كما رحب المجلس بأصحاب السعادة أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد والمنظمات والاتحادات الإقليمية والدولية.

وأعرب المجلس عن اعتزازه باستضافة دولة قطر لهذا الحدث التاريخي الدولي الهام والذي يؤكد مجددا المكانة المرموقة التي تتميز بها بلادنا ودورها الفاعل والمؤثر على الساحتين الإقليمية والدولية في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله ".

وتمني المجلس التوفيق والنجاح لاجتماعات الجمعية العامة ال 140 للاتحاد البرلماني الدولي وخروجها بنتائج تسهم في تحقيق تطلعات وطموحات شعوب العالم من أجل السلام والتنمية والتقدم .

وواصل المجلس جلسته حيث ناقش مشروع قانون بتنظيم مهنة تدقيق الحسابات. ويحدد مشروع القانون والذي يضم (57) مادة ، سجلات مدققي الحسابات وشروط واجراءات القيد في السجلات ، وحقوق مدققي الحسابات وواجباتهم، والمسؤولية التأديبية لمدققي الحسابات، كما يحدد المخالفات والعقوبات التي سيتم توقيعها على المخالفين.

وبعد المناقشة قرر المجلس احالة مشروع القانون إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس.

كما ناقش المجلس في جلسته مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم(15) لسنة 2010 بشأن حظر تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات. وقرر المجلس بعد مناقشة المشروع احالته إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.