الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
07:13 ص بتوقيت الدوحة

مقتل 11 طالبة في غارة سعودية استهدفت مدرسة بصنعاء

الأناضول

الإثنين، 08 أبريل 2019
مقتل 11 طالبة في غارة سعودية استهدفت مدرسة بصنعاء
مقتل 11 طالبة في غارة سعودية استهدفت مدرسة بصنعاء
استهدفت غارات لقوات التحالف العسكري الإماراتي السعودي مدرسة للفتيات في حي «سعوان» السكني، شرقي العاصمة صنعاء باليمن، وقتلت 11 طالبة، وأصابت العشرات. وأفاد يوسف الحاضري، المتحدث باسم وزارة الصحة في صنعاء لوكالة أنباء الأناضول، ، بأن القصف وقع بالقرب من مدرسة في الحي، وأن من بين المصابين طالبات أخريات.

أشار شهود عيان من سكان الحي إلى أن القصف استهدف مستودعاً يُستخدم لصناعة البلاستيك قرب مدرسة للفتيات، وأن انفجاراً ضخماً نجم عنه.

وزعمت وسائل إعلام سعودية أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات معسكراً للشرطة العسكرية في سعوان.

وأضافت، نقلاً عن مصادر عسكرية لم تسمها، أن التحالف استهدف في وقت سابق مخازن وورشات لتجميع الطائرات المسيرة في المنطقة ذاتها، فضلاً عن شن 4 غارات على مخازن للصواريخ الباليستية في معسكر «عمد»، جنوب صنعاء.

وفي يناير شن التحالف السعودي الإماراتي، عدة ضربات جوية على صنعاء وصفها شهود عيان بأنها أشد الضربات خلال عام.

وقتل مدنيون وأصيب آخرون في الضربات التي دمرت منازل أيضاً. حيث استهدف القصف مواقع بينها مصنع ومناطق آهلة بالسكان.

وذكرت وسائل إعلام يمنية، أن التحالف شن 24 ضربة جوية على صنعاء منتصف يناير الماضي، منها أربع ضربات على القاعدة الجوية. وقال إن أهدافاً غير عسكرية تعرضت للقصف أيضاً مثل مصنع للبلاستيك، ذكر التلفزيون أن حريقاً كبيراً شب فيه.

يذكر أن العديد من الجماعات الحقوقية الدولية تنتقد التحالف بسبب الضربات الجوية التي أودت بحياة آلاف المدنيين في المستشفيات والمدارس والأسواق منذ 2015. كما تنتقد الحوثيين على هجماتهم الصاروخية على المدن السعودية، بما فيها العاصمة الرياض.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.