الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
10:50 م بتوقيت الدوحة

كهرماء: نتابع استخدام المياه المعالجة في محطات التبريد بالمجمعات التجارية

الدوحة - قنا

الأحد، 07 أبريل 2019
كهرماء
كهرماء
قامت إدارة خدمات تبريد المناطق بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء بجولة ميدانية بمحطة تبريد المناطق العاملة في أحد المجمعات التجارية، وذلك في إطار مهام الإدارة ودورها في مراقبة وتنظيم أعمال خدمات تبريد المناطق في الدولة.
وخلال الجولة قام فريق كهرماء بمتابعة سير عمل المحطة التي تزود المجمع التجاري بخدمات التبريد المركزي بقدرة تبريدية تصل 17500 طن تبريد، حيث إن هذه المحطة تستخدم المياه المعالجة عن طريق محطة تنقية والتي تزيد من كفاءة أداء المحطة. 
وأشارت المؤسسة إلى أنها تهدف من خلال تنظيم ومراقبة خدمات التبريد المركزي للمناطق إلى توفير للكهرباء والمياه الصالحة للشرب واستدامة الموارد المائية والحفاظ على البيئة ومواكبة استخدام كافة التقنيات الجديدة في خدمات تبريد المناطق بما يتفق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
كما أكدت كهرماء على أهمية التوجه لتعزيز الأمن المائي في الدولة من خلال التحول لاستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة أو أية موارد مائية بديلة متاحة ومناسبة بدلا من استخدام المياه الصالحة للشرب في جميع محطات تبريد المناطق العاملة والتي لا تزال تحت الإنشاء أو التصميم.
الجدير بالذكر أن استخدام نظام تبريد المناطق في المشاريع السكنية والتجارية يعد مساهمة كبيرة في توفير استهلاك الكهرباء بنسبة 30 40% والمياه المحلاة بنسبة تصل إلى 98% بالتحول لاستخدام المياه المعالجة وكذلك تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال تقليل استهلاك الغاز الطبيعي اللازم لإنتاج الكهرباء وتحسين البيئة والتقليل من التلوث الضوضائي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.