الإثنين 20 شوال / 24 يونيو 2019
06:55 م بتوقيت الدوحة

اختتام الجولة التعريفية لجائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي بالهند

الدوحة - قنا

السبت، 06 أبريل 2019
. - جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي
. - جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي
اختتمت جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي جولتها الثقافية والتعريفية بالجائزة في ولاية كيرلا جنوبي الهند.

وذكر بيان صادر عن الجائزة أن الجولة التي استمرت ثلاثة ايام تضمنت العديد من الفعاليات واللقاءات مع المعنيين بالترجمة ووسائل الاعلام في الولاية نظراً لكون اللغة "المالايالامية" إحدى لغات جائزة الانجاز لهذا العام بعد ان تم اختيار اللغة الأوردية في موسم سابق لتشارك في الجائزة من بين اللغات الهندية .

وقد التقى فريق الجائزة برئاسة الدكتورة حنان الفياض المتحدث الإعلامي باسم الجائزة خلال الجولة مع الدكتور عبدالسلام أحمد رئيس الجامعة الإسلامية في كيرلا وعدد من المسؤولين والأكاديميين بالجامعة من خريجي جامعة قطر.

ناقش اللقاء سبل نشر اللغة العربية والثقافة الإسلامية في الولاية وأهمية دعم الراغبين في دراسة هذه العلوم، حيث أوضح رئيس الجامعة الاسلامية أن عدد المبتعثين للدراسة في جامعة قطر في تزايد مستمر لثقتهم بمستوى العلوم التي يُحصّلونها في الجامعة التي تخرجوا فيها، ومن ثم قُدموا للأمة الهندية أساتذة مميزين من خريجي جامعة قطر.

وكان فريق الجائزة قد التقى في أول ايام الجولة عددا من المترجمين في لقاءات مماثلة وممثلين عن دار النشر الاسلامي في كيرلا .

جدير بالذكر مجلس أمناء جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي يستقبل الأعمال المرشحة في الدورة الخامسة للجائزة لعام 2019 حتى نهاية يونيو القادم.

وقد اختارت الجائزة هذا العام اللغة الروسية كلغة رئيسية ثانية إلى جانب اللغة الإنجليزية، مع اختيار خمس لغات جديدة في فئة الإنجاز، وهي: (الأوزبكية والبرتغالية وبهاسا إندونيسيا والصومالية والمالايالامية).

ويبلغ مجموع قيمة الجائزة مليوني دولار أمريكي، وتتوزع على ثلاث فئات: جوائز الترجمة 800 الف دولار أمريكي وجوائز الإنجاز مليون دولار أمريكي)، وجائزة الإنجاز في اللغتين الرئيسيتين مئتا ألف دولار أمريكي).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.