الخميس 06 صفر / 24 سبتمبر 2020
01:51 م بتوقيت الدوحة

"أشغال" و "الهلال الأحمر القطري" يوقعان مذكرة تفاهم

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 06 أبريل 2019
. - DSC_11841
. - DSC_11841
وقع كلٌّ من هيئة الأشغال العامة والهلال الأحمر القطري، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون بين الطرفين في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية ذات النفع العام.

وقع المذكرة من طرف هيئة الأشغال العامة "أشغال" السيد مشعل سلطان الهتمي، مدير شؤون الخدمات المشتركة، فيما وقعها من قبل الهلال الأحمر القطري السيد ابراهيم عبدالله المالكي، المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري، بحضور عدد من مسؤولي الهيئة وممثلي الهلال الأحمر القطري.

وتتيح هذه المذكرة فرصاً لهيئة الأشغال العامة والهلال الأحمر القطري للاستفادة من أوجه التعاون بينهما لتحقيق رسالتهما في دعم الفئات الضعيفة وتنمية المجتمع، والاستفادة من الكفاءات والموارد المتاحة للطرفين.

كما تعنى المذكرة بتمكين هيئة الأشغال العامة والهلال الأحمر القطري من التعاون في المشاريع الخيرية داخلياً أو خارجياً وخاصة فيما يتعلق بتهيئة بيئة العمل في المشاريع الخاصة بهيئة الأشغال العامة، والقيام بحملات توعوية وفحوص طبية لعمال مشاريع "أشغال"، والمشاركة في تنظيم المؤتمرات والفعاليات ودورات توعوية، بالإضافة إلى المشاركة في الفعاليات الترفيهية والرياضية والتغطيات الإعلامية. 

وفي كلمته، قال السيد مشعل سلطان الهتمي، مدير شؤون الخدمات المشتركة بـ "أشغال"، إن هيئة الأشغال العامة تولي اهتماماً كبيراً للمسؤولية المجتمعية، حيث إنها تتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، فضلاً عن المؤسسات الاجتماعية لتحقيق أعلى معايير المسؤولية الاجتماعية.

 وأعرب عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر القطري، الذي يعد إحدى المؤسسات الرائدة والعريقة في مجال العمل الخيري والإنساني والتنموي بشتى أنواعه.

وأضاف: "وشمل التعاون الذي تم مؤخراً بين هيئة الأشغال العامة والهلال الأحمر القطري توزيع أكثر من 1,000 حقيبة شتوية للعمال في مشروع مبنى الطوارئ الجديد التابع لمستشفى حمد ضمن حملة ’معاً للخير‘، وتوزيع بطاقات تعبئة رصيد للجوال على 2,500 عامل في محطة شمال الدوحة ضمن حملة ’فينا الخير‘".

وعلق السيد ابراهيم عبدالله المالكي، المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري قائلاً: "إننا في الهلال الأحمر القطري نثمِّن بكل الاعتزاز والتقدير مختلف أوجه التعاون القائمة بين الهلال وأشغال على مدار الأعوام الماضية، وبالأخص في برنامج ’معاً للخير‘ الموجه لرعاية فئة العمالة الوافدة، حيث كان للتنسيق الكامل مع المعنيين في أشغال دور بارز في إنجاح هذا البرنامج الخيري، تجسيداً لقيم التكافل والتضامن الإنساني بين مختلف فئات المجتمع".

ونوه المالكي إلى أهمية الشراكة المؤسسية في تضافر الجهود وتكامل الرؤى واستثمار الطاقات نحو تحقيق الأهداف المشتركة، مؤكداً سعادته بإبرام هذا الاتفاق، وتطلعه إلى مزيد من التعاون والتفاهم بين المؤسستين العريقتين في المستقبل بإذن الله.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.