الأربعاء 17 ذو القعدة / 08 يوليو 2020
07:39 ص بتوقيت الدوحة

الكويت تدشّن جسراً جوياً إغاثياً إلى إيران

الأناضول

السبت، 06 أبريل 2019
الكويت تدشّن جسراً جوياً إغاثياً إلى إيران
الكويت تدشّن جسراً جوياً إغاثياً إلى إيران
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أمس الجمعة، انطلاق أولى طائرات الجسر الإغاثي في طريقها إلى إيران، لتقديم العون لمتضرري السيول التي تجتاح عدة مناطق بالبلاد منذ أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الدكتور هلال الساير -رئيس مجلس إدارة الجمعية- قوله إن «طائرة تحمل على متنها 40 طناً من المساعدات الإغاثية والأدوية ومضخات سحب المياه، اتجهت إلى إيران لمؤازرة المتضررين من السيول في البلاد».

وأضاف أن «هناك تنسيقاً وتعاوناً مباشراً مع وزارة الخارجية الكويتية، والسفارة في طهران، وسفارة إيران في الكويت، والهلال الأحمر الإيراني، للعمل على توزيع المساعدات على المتضررين بالسرعة الممكنة».

 من جانبه، قال أنور الحساوي -نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، في تصريحات لـ «كونا»- إن الجسر الجوي الإغاثي سيتواصل خلال الأيام المقبلة. وأضاف أن «الجمعية تحمل على عاتقها إرسال المساعدات الإغاثية إلى المتضررين في إيران بصورة عاجلة».

 وكان مجلس الوزراء الكويتي كلف الاثنين الماضي جمعية الهلال الأحمر بتأمين معونات بالسرعة الممكنة، بناءً على تعليمات من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لدعم المتضررين من السيول التي تجتاح إيران منذ 17 مارس الماضي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.