الإثنين 20 شوال / 24 يونيو 2019
06:38 م بتوقيت الدوحة

انطلاق مهرجان فلسطين الثقافي في "كتارا"

الدوحة - قنا

الخميس، 04 أبريل 2019
. - جانب من المهرجان
. - جانب من المهرجان
انطلقت اليوم، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" فعاليات مهرجان فلسطين الثقافي والتي تستمر إلى 13 من أبريل الجاري.

وتتضمن فعاليات المهرجان، سوقا لأبرز المنتجات الفلسطينية المتنوعة، وندوات فكرية وأمسيات شعرية وقراءات للزجل الشعبي، فضلا عن تقديم الدبكة والعرس الفلسطينيين وعروض الأزياء والحرف اليدوية ومأكولات فلسطينية وبانوراما القدس، بالإضافة إلى معرض فني للتشكيلية الفلسطينية نشوى شموط.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في كلمة له بالمناسبة، إن مهرجان فلسطين الثقافي، أضحى واحدا من المحطات المهمة في التعريف بتراث وثقافة وحضارة الشعب الفلسطيني الشقيق، لافتا إلى أن المهرجان يبعث برسالة بالغة الأهمية على الصعيد الثقافي، إذ أن الثقافة الفلسطينية هي خلاصة موروث راسخ ونتاج حضارة متجذرة عاشت منذ آلاف السنين، وتعتبر جزءا لا يتجزأ من هوية الشعب الفلسطيني. 

من جهته، ثمن سعادة السيد منير غنام سفير دولة فلسطين لدى الدولة، مساعي "كتارا" في دعم واحتضان فعاليات ثقافية فلسطينية بشكل سنوي من أجل الإسهام في التعريف بالتراث والثقافة الفلسطينيين، مشيرا إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي بما تمتلكه من مكانة محلية وإقليمية ودولية، كانت سباقة وحريصة على احتضان هذه الفعاليات.

إلى ذلك، تضمنت فعاليات اليوم الأول للمهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة من بينها تقديم أوبريت كورال قدمته المدرسة الفلسطينية في الدوحة، بالإضافة إلى عرض الدبكة الفلسطينية من تقديم فرقة القدس، فضلا على فقرة الزجل الشعبي الذي قدمته فرقة الزجل.

ومن المرتقب أن يشهد يوم غد، الجمعة، عرض مسرح العرائس بمجموعة من القصص الفلسطينية تقدمها رابطة شباب لأجل القدس (الفرع النسائي)، بالإضافة إلى عرض الأمثال الفلسطينية تقدمها مبادرة البيلسان، كما سيكون الحضور على موعد مع فقرة العزف على الربابة وفقرة بدوية وعرضين للدبكة الفلسطينية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.