الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
07:13 ص بتوقيت الدوحة

الخريطيات يتمسك بأمل البقاء متجاوزا الدحيل بهدف وحيد

الدوحة - قنا

الخميس، 04 أبريل 2019
. - الخريطيات (تويتر)
. - الخريطيات (تويتر)
حافظ فريق الخريطيات على آماله في عدم الهبوط المباشر إلى الدرجة الثانية، بعد فوزه مساء اليوم، على الدحيل في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن الأسبوع الـ21 من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).

سجل هدف المباراة الوحيد محمد سلام في الدقيقة 76، وبهذا الفوز رفع الفريق رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأخير، بينما بقي الدحيل في المركز الثاني برصيد 47 نقطة.

جاءت بداية المباراة متكافئة مع أفضلية لفريق الدحيل الذي هاجم بضراوة ولكن دون أن ينجح في الوصول إلى شباك الحارس مصطفى كردين، وكانت أولى المحاولات من رأسية مراد ناجي في الدقيقة 10 والتي مرت بعيدة عن المرمى.

وتلتها فرصة ليوسف العربي وهو في مواجهة المرمى ليسدد الأخير وينجح مصطفى كردين في التصدي لها.. ورغم أفضلية الدحيل في الاستحواذ إلا أن الخريطيات أضاع فرصتين من كرات مرتدة، في الدقيقتين 18 و19.. الأولى لمحمد رزاق الذي لمح خليفة أبوبكر حارس الدحيل متقدما فلعب كرة من مسافة بعيدة ولكنها مرت إلى ركلة مرمى، كما أضاع محمد سلام فرصة أيضا من انفراده بخليفة أبوبكر، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

الدقائق الأخيرة للشوط الأول كان الهجوم فيها سلبيا من الفريقين، فلم ينجح أي منهما في تهديد مرمى الآخر حتى أعلن الحكم خميس المري عن نهايته بنتيجة التعادل بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني استحوذ الدحيل على الكرة وحاول الوصول إلى شباك الحارس مصطفى كردين، ولكن دون جدوى بفضل التنظيم الدفاعي الجيد لفريق الخريطيات، والذي أفسد كل المحاولات قبل أن تشكل أية خطورة على المرمى.. في المقابل اعتمد الخريطيات على الهجمات المرتدة التي منحت الفريق الأسبقية بتسجيله لهدف بعد عرضية من لازار قابلها محمد سلام برأسية خلفية فشلت كل محاولات خليفة أبوبكر في إبعادها لتدخل عبر الزاوية اليسرى إلى المرمى.

وشهدت الدقيقة 82 إهدار الدحيل لهدف بعد عرضية من ادميلسون حولها يوسف العربي برأسية ولكن حارس مرمى الخريطيات كان في المكان المناسب ليتصدى لها.

الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت ضغطا متواصلا من جانب الدحيل بغية إدراك التعادل، ولكن الخريطيات قابل هذه المحاولات بزيادة في عدد المدافعين واستبسال واضح من أجل المحافظة على التقدم، وهو ما نجح فيه حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوزه بهدف وحيد منحه بصيصا من الأمل من أجل ضمان البقاء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.