الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
05:31 م بتوقيت الدوحة

مطافئ: مقر الفنانين ينظم "الاستوديو المفتوح" لمحبي الفنون

الدوحة - قنا

الأربعاء، 03 أبريل 2019
. - مطافئ قطر مقر الفنانين
. - مطافئ قطر مقر الفنانين
نظمت "مطافئ: مقر الفنانين" مساء اليوم، فعاليتها الموسومة بـ "الاستديو المفتوح".

وتتيح الفعالية السنوية الفرصة أمام محبي الفنون للقاء الفنانين المقيمين في برنامج الإقامة الفنية في "مطافئ"، وعددهم 19 فنانًا وفنانة.

وأصبح هذا اللقاء من الفعاليات المهمة التي يترقبها جمهور الفنون كل عام، حيث يتيح لهم التفاعل مع الفنانين والحديث معهم حول أعمالهم الفنية، إلى جانب استكشاف مبنى "مطافئ". 

وخلال اللقاء، استكشف الجمهور الأعمال التي ينشغل الفنانون بإنجازها حاليًا، وتتنوع هذه الأعمال بين الفنون البصرية والتصميم الجرافيكي، وتصميم الأزياء، وغير ذلك. 

ويمتد برنامج الإقامة الفنية، الذي أُطلِق تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، لمدة 9 أشهر كل عام، ويُخصِّص البرنامج مرسمًا لكل فنان لإنجاز عمله الفني، كما يعزز التعاون بين الفنانين، ويساعدهم على تطوير أساليبهم الفنية عبر وسائل جديدة، إلى جانب لقاءاتهم مع أمناء المتاحف، وزيارة كافة المعارض التي تنظمها متاحف قطر، وحضور ورش العمل والمحاضرات. 

وأوضح الفنان خليفة العبيدلي، مدير مطافئ: مقر الفنانين في تصريح له، أن برنامج الإقامة الفنية جزء من التزام متاحف قطر برعاية المواهب الناشئة في البلاد وتوفير منصات تدعم الإبداع. 

وأشار العبيدلي إلى أن أمسية "الاستديو المفتوح"، تثبت مجددا أنها واحدة من أبرز الفعاليات الجماهيرية بمطافئ، حيث تتيح لمحبي الفنون رؤية الأعمال التي ينجزها فنانو برنامج الإقامة الفنية قبل الانتهاء منها وعرضها في معرض الإقامة الفنية في شهر يوليو المقبل. 

وتضم قائمة أسماء الفنانين المقيمين في الدورة الحالية: من قطر شيخة جاسم الحردان، سارة حسن الأنصاري، محمد فرج السويدي، عبدالله نجيب الكواري، مريم مسعود العامري، نايلة الملا، فيصل راشد الهاجري، لولوة السليطي، سارة أحمد الفاداق، وروضة الخوري. ومن الأردن كل من حسن مناصرة، وعلاء باتا، ومن الولايات المتحدة الأمريكية جيسي باين، ومايكل بيروني، ومن مصر إيمان مكي، ومن باكستان سدرة زبيري، ومن إيطاليا فيديريكا فيزاني، ومن السعودية نوربانو فراس الحجازي، ومن فرنسا جيوم كلود فيليسيان روسير.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.