الإثنين 23 محرم / 23 سبتمبر 2019
09:30 م بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تنظم الندوة البحثية السنوية الرابعة لتجمُّع الصحة

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 03 أبريل 2019
. - جانب من الفعالية
. - جانب من الفعالية
نظم تجمُّع الصحة في جامعة قطر "الندوة البحثية السنوية الرابعة" في مجمّع البحوث وهدفت الفعالية إلى جمع الطلبة والباحثين وأعضاء هيئة التدريس في جامعة قطر في مجال الصحة.

 وشارك في الفعالية 150 مشاركًا من كليات الصحة بجامعة قطر، وهي: كلية الطب، كلية العلوم الصحية وكلية الصيدلة ومركز البحوث الحيوية الطبية. وقد حضر عددٌ من المراجعون الخارجيون من مؤسسة قطر ومؤسسة حمد الطبية.

 وعُقدت في اليوم الثاني للفعالية؛ ورشة عمل لتطوير أعضاء هيئة التدريس بعنوان "علم الفريق"، حيث تحدّث فيها أستاذ الطب ومدير برنامج العظام في كلية إيكان للطب بجبل سيناء، الدكتور مون زيدي.

وفي تصريحٍ له، قال نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية الطبية وعميد كلية الطب الدكتور إيغون توفت: "لقد قام تجمع الصحة في جامعة قطر منذ إنشائه قبل بضع سنوات بتطوير بحث تعاوني جيد ضمن نطاق أوسع من الرعاية الصحية. وهذا ينعكس في العديد من العروض عالية الجودة في ندوة اليوم. إنها فرصة لتقييم الأفكار وتحسينها في النقاش مع الأساتذة من مجموعة واسعة من تخصصات الرعاية الصحية التي يتم تعليمها في تجمع الصحة في جامعة قطر".

من جانبها، تحدث عميد كلية العلوم الصحية ومدير مركز البحوث الحيوية الطبية، الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني عن جهود الكلية، قائلة: "لقد أسهمت كلية العلوم الصحية بقوة في العديد من الأنشطة البحثية الوطنية والدولية، ففي عام 2018، نشرت الكلية حوالي 75 بحثًا في المجلات المحكَّمة.

 وفي هذه الندوة، ساهمت الكلية بـ 41 ملصقًا و10 عروض شفوية. وهذا إنجاز كبير نفتخر به. نحن ملتزمون بتقديم نتائج البحوث المتميزة التي تقدم أقصى الفوائد المتطورة لقطاع الرعاية الصحية في قطر".

أما عميد كلية الصيدلة، الدكتور محمد دياب فقد علق قائلًا: "بصفتنا عضوًا في تجمُّع الصحة في جامعة قطر، يسرنا أن نشارك في الندوة الرابعة لأبحاث الصحة بجامعة قطر. وهذه فرصة رائعة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة للاختلاط ومشاركة عملهم مع الكليات الأخرى. يتماشى هذا التعاون مع استراتيجيات جامعة قطر في تطوير مخرجات البحوث وكذلك تحسين جودة التعليم، والذي يعمل أيضًا على تحسين نظام الرعاية الصحية في قطر".

وبدوره، قال الدكتور فراس العلي، مدير البحث والدراسات العليا في مكتب العلوم الصحية والطبية: "أصبح هذا المنتدى بمثابة المنصة الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة في الصحة بجامعة قطر لعرض العلوم والتواصل ومناقشة نتائج البحوث بطريقة غير رسمية.

وتتوافق الموضوعات المختارة، متلازمة التمثيل الغذائي، والأمراض المعدية، والأمراض العقلية والتثقيف الصحي، مع أولويات الصحة ونقاط قوتها في جامعة قطر".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.